الرئيسية / أخبار / مسد يعقد اجتماعاً في الرقة يشرح فيه آخر التطورات في الشمال السوري

مسد يعقد اجتماعاً في الرقة يشرح فيه آخر التطورات في الشمال السوري

عقد مجلس سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين 14 تشرين الأول/أكتوبر، اجتماعاً لجميع لجان مجلس الرقة المدني، في مبنى المجلس لمناقشة آخر التطورات السياسية الجارية في شمال وشرق سوريا.

عضو المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية ” حسن محمد علي ” ألقى كلمة تحدث فيها عن آخر التطورات في المنطقة: عقدنا أكثر من اجتماع في مناطق شمال وشرق سوريا مع أهلنا لإطلاعهم على الأحداث السياسية التي تجري والوضع الراهن الموجود.

ومنذ بداية الأزمة كنا على استيعاب لكل التطورات والتغيرات التي ستحدث في المنطقة، وأن المنطقة مقبلة نحو تغيرات وهذه التغيرات ليست سياسية فقط بل ستشمل جميع القوة الموجودة في المنطقة وجميع الأنظمة.

وأضاف “محمد علي”: عندما نظرنا إلى وضع المنطقة أتخذنا نهجاً سياسية بعيداً عن الانحياز إلى أجندات إقليمية أو دولية، ولقد قلناها علناً، مصلحتنا كشعوب في المنطقة هي مصلحة مجتمعنا وشعوبنا وسنكون منفتحين لجميع الحوارات والعلاقات مع أي قوة تريد الخير للبلاد.

وأشار عضو المجلس الرئاسي “حسن محمد علي” ضمن هذا الوضع والظروف التي تمر به المنطقة ونتيجة التواصل مع كافة الأطراف الفاعلة بما فيهم روسيا والحكومة السورية نتيجة ذلك  توصلنا لمذكرة تفاهم لحماية الأرواح وقلنا لهم نحن جاهزون للاتفاق لحماية الحدود السورية فمسؤولية سوريا رغم اختلافنا تقع علينا جميعا.

وانتهى الاجتماع بطرح بعض الاسئلة من قبل الحضور حول الأوضاع التي تحدث وتمت الإجابة عليه من قبل عضو المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي.