الرئيسية / أخبار / ممثلية مسد في واشنطن تلتقي نواب الكونغرس الأمريكي لبحث العدوان التركي
لقاء ممثلية مسد في واشنطن مع عضو مجلس النواب الأمريكي سكوت بيري

ممثلية مسد في واشنطن تلتقي نواب الكونغرس الأمريكي لبحث العدوان التركي


التقت ممثلية مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن مع عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزبين الرئيسين، وذلك ضمن حملة ممثلية واشنطن لتحشيد الرأي العام الأمريكي إزاء النوايا الحقيقية للدولة التركية ومرتزقتها في عدوانها على مناطق شمال وشرق سوريا.

في هذا الإطار اجتمعت ممثلة مسد في واشنطن “سينم محمد” إضافة لكل من بسام صقر وبسام اسحاق مع عضو مجلس النواب ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس السيد “اليوت انجل” ومن مجلس الشيوخ مع السيد “جين شاهين”، فضلاً عن لقاء السيد “سكوت بيري” من الحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي إضافة لعدد من أعضاء الكونغرس.

أبدى أعضاء الكونغرس عن تأييدهم لمكونات شمال وشرق سوريا وأثنوا على قوات سوريا الديمقراطية التي حاربت الإرهاب وكانت حليفاً للولايات المتحدة الأمريكية.

كما عبر أعضاء الكونغرس عن استنكارهم للعدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا التي تستهدف مكوناتها من الكورد والعرب والسريان والآشور وغيرهم من أبناء المنطقة.
وفي هذا الصدد أكد اعضاء الكونغرس الأمريكي على متابعة وممارسة كافة أشكال الضغط لفرض العقوبات على الدولة التركية ومعاقبتها على ذلك.

وفي سياق متصل حول الوضع الإنساني وتوثيق الجرائم المرتكبة جراء الهجوم التركي على شمال وشرق سوريا، التقت ممثلية واشنطن في نقاش طاولة مستديرة مع مركز الدراسات الاستراتيجية والحديث عن الجانب الإنساني.

هذا ومنذ بدء الغزو التركي ومرتزقتها على مناطق شمال وشرق سوريا، التقى ممثلية مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن  مع العديد من المسؤولين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأمريكي وعدد من مراكز الابحاث والدراسات لوضع الرأي العام الأمريكي بصورة المجريات بعيداَ عن الرواية التركية الرسمية التي تعمل على تشويه الحقائق.

 

إعلام مجلس سوريا الديمقراطية

20 تشرين الأول 2019

لقاء ممثلية مسد في واشنطن مع مركز دراسات الاستراتيجية