الرئيسية / أخبار / إلهام أحمد لـ رويترز: الدولة التركية ترتكب جرائم حرب، على أوربا اتخاذ مواقف أكثر صرامة

إلهام أحمد لـ رويترز: الدولة التركية ترتكب جرائم حرب، على أوربا اتخاذ مواقف أكثر صرامة

صرحت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” لوكالة “رويترز” أن الدولة التركية ترتكب جرائم حرب بحق مكونات شمال وشرق سوريا، وهي تهدد عموم أوروبا بإرسال مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي فيما إذا لم ترضخ لشروطها.

وقالت “أحمد” أن الاتحاد الاوروبي يجب أن يتخذ مواقف صارمة حيال الدولة التركية التي سترسل المتشددين وعناصر التنظيم الإرهابي “داعش” إلى الدول الأوربية.

وأضافت رئيسة الهيئة التنفيذية أن قرار الرئيس الأمريكي بالانسحاب كان له الأثر البالغ في تنفيذ تركيا لتهديداتها ومهاجمة مناطق شمال وشرق سوريا، وهذا ما يعتبر “خيانة” بحق آلاف الشهداء من قوات سوريا الديمقراطية الذين فقدوا حياتهم في معارك دحر الإرهاب.
وتابعت “أحمد” أن بريطانيا وعموم أوروبا يواجهون اليوم خطر تسلل عناصر داعش الإرهابيين، الذين فروا من أماكن احتجازهم في شمال وشرق سوريا نتيجة العدوان التركي ومرتزقته.

ونوهت “أحمد” أن الانسحاب الأمريكي المفاجئ مهد الطريق للدولة التركية وفصائلها المتشددة على تحرير عناصر داعش الإرهابين والانتقال إلى المناطق التي احتلتها في شمال وشرق سوريا.

ودعت رئيسة الهيئة التنفيذية الدول الأوربية إلى إرسال جنودهم(2000 جندي أوروبي ) إلى الحدود السورية التركية لمنع تركيا من تهريب عناصر داعش إلى خارج المعتقلات ومن ثم إلى الغرب.

كما طالبت “أحمد” الدول الأوربية إلى إيقاف توريد الأسلحة إلى تركيا، مضيفة أن تلك الأسلحة تقتل شعبنا الذي قاتل الإرهاب نيابة عن العالم أجمع.

وفي السياق ذاته قالت “أحمد” أنه يتعين على الغرب التحقيق في استخدام الدولة التركية اسلحة محرمة دولياً ضد مكونات شمال وشرق سوريا في عدوانها على مدينتي سري كانية/ رأس العين و كري سبي/تل أبيض، هذا عدا عن جرائم أخرى ترتقي لجرائم حرب.

إعداد المكتب الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية

8 تشرين الثاني/نوفمبر 2019