Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

اجتمع مكتب العلاقات لمجلس سوريا الديمقراطية مع شيوخ ورجال دين في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب لبحث ومناقشة تطورات الأزمة السورية ودور رجال الدين في تقريب وجهات النظر وبناء الانسجام بين المكونات.

 

تحدث عضو المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية، مرعي الشبلي، في مستهل الاجتماع عن المستجدات الأخيرة على الساحتين الدولية والإقليمية والتطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة وأهمية دور رجال الدين في المجتمع.

 

وتطرق الشبلي إلى الأحداث الأخيرة التي حصلت في سجن الصناعة بمدينة الحسكة، مشيراً أنها كانت مؤامرة تهدف إلى ضرب الاستقرار وزعزعة الأمن في المنطقة. وشدد على أهمية تشكيل محاكم دولية لمحاكمة قيادات وعناصر “داعش” في المنطقة

كما أشار إلى السياسات التركية المستمرة بحق المدنيين وان الاحتلال التركي يواصل وبشكل ممنهج لتغيير ديمغرافية المناطق المحتلة في سوريا، وبناء المستوطنات بدعم من جمعيات خليجية (قطرية وكويتية) لتحقيق أهداف تركيا التوسعية في سوريا.

 

وحول مسار حل الأزمة السورية قال الشبلي في ختام حديثه، أن الحل يكمن في مواصلة مسار الحوار السوري –السوري الشامل بين كافة أطياف الشعب للخروج برؤية سياسية وتطبيق القرار 2254 وصياغة دستور جديد للبلاد يلبي تطلعات الشعب السوري لبناء سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية.

 

المشاركة