Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أقام مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية، يوم السبت، ثاني ندوة حوارية حول المرأة ودورها في تنمية المجتمع في مقره بالرقة حضرها أعضاء وإداري مجالس المرأة وتجمع نساء زنوبيا في الريف الجنوبي والشرقي لمدينة الرقة بغية تمكين المرأة الريفية في المجتمع.

سلطت الندوة الضوء على دور المرأة المحوري في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وقدرتها على إحداث التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات، إذ تحدثت عضو مكتب المرأة، نوروز عبد الرحمن، عن أهمية تفعيل دور المرأة ومشاركتها في شتى المجالات لا سيما الاجتماعية والسياسية.
وأضافت عبد الرحمن :”ففي ظل حالة النمو والتقدم التي تشهدها المجتمعات نحتاج إلى كل الجهود والطاقات المجتمعية فإذا جمدنا دورها الاجتماعي فقد خسرنا نصف طاقة المجتمع على اعتبار أن المرأة نصف المجتمع”.
هذا وأشارت ظبية الناصر إدارية مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية ضمن المحور الثاني الذي تحدث عن دور المرأة الريفية بالزراعة والصناعة والمجالات العسكرية والطبابة وغيرها من الأعمال فقالت:” ينبغي أن نعزز دور المرأة الاجتماعي ومساندتها بشكل مستمر والعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجهها لتصبح واثقة بنفسها وقادرة على تحمل المسؤولية”.
بدورهنّ شاركنّ الحاضرات في طرح أهم الصعوبات والمعوقات والمشكلات التي تواجه المرأة من عادات ونظرة سلبية للمرأة العاملة والتخلف وثقافة العيب إضافة إلى الموازنة بين العمل والواجبات المنزلية وصحة المرأة.
وفي الختام أشادت النسوة الحاضرات بهذه الفعالية والكم الكبير من الفائدة والثقة بالنفس التي كسبنها وأنهنّ سينقلنها بدورهنّ من مواقعهن في مجالس المرأة لنساء الريف والتحضير لندوات واجتماعات قادمة تسعى لتمكين المرأة سياسياَ بعد تمكينها اجتماعياَ وتنمية المجتمع.

المشاركة