Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

ناقش مجلس سوريا الديمقراطية والعلاقات الخارجية في البرلمان النمساوي، الأزمة السورية ومساعي حلها بما يحقق تطلعات الشعب السوري وفق المسارات الدولية والجهود السورية.

والتقى عضو مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، صلاح فرحو، مع عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان النمساوي والمتحدث باسم حزب NEOS للعلاقات الخارجية السيد هيلموت براندشتيتر في العاصمة النمساوية فيينا.

وتباحث الجانبان مسارات حل الأزمة السورية، مشيرين لأهمية حلها عبر الحوار والتواصل بين السوريين في ظل التحديات الإقليمية والدولية التي يواجهها المنطقة عموماً.

كما ناقش اللقاء التحديات الأمنية التي تواجه مناطق شمال وشرق سوريا في ظل التدخلات التركية وتهديداتها المستمرة للمنطقة التي واجهت ولاتزال أخطر تنظيم إرهابي يهدد السلم والأمن الدوليين.

ونقل عضو علاقات «مـسـد» صورة الأوضاع الأمنية والاقتصادية التي تعاني منها المنطقة جراء استمرار خطورة تنظيم داعش الإرهابي إضافة للتحديات التي تواجه المنطقة عبر مخيم الهول الذي يقطن فيه آلاف العوائل أغلبهم تركة تنظيم داعش.

وتحدث الجانبان عن مشروع الإدارة الذاتية القائم في شمال وشرق سوريا ومواءمته للحالة السورية التي تتميز بالتنوع والتعددية وحاجته في الوقت ذاته للدعم والمساندة من قبل المتجمع الأوروبي عموما والنمساوي على وجه الخصوص.

ومن أجل الاطلاع عن قرب على واقع مناطق شمال وشرق سوريا ومشروع الإدارة الذاتية؛ وجه عضو علاقات «مـسـد» دعوة للسيد براندشتيتر لزيارتها بدوره رحب بها وأكد على أهمية اطلاع المجتمع الاوروبي على هذه التجربة ومساندتها.

المشاركة