Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقد مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية – مركز عفرين الشهباء ندوة حوارية بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيس قوات سوريا الديمقراطية تحت عنوان “قوات سوريا الديمقراطية ضمانة اللحمة الوطنية والتغيير الديمقراطي”، وذلك يوم أمس الأربعاء، 12 تشرين الأول/أكتوبر، في صالة آخين للثقافة والفن في ناحية فافين بريف حلب الشمالي.

وحضرت الندوة الأحزاب والكتل السياسية في إقليم عفرين ومؤسسات الإدارة الذاتية ووجهاء عفرين والشهباء والشخصيات المستقلة من كافة شرائح المجتمع.

واستهلت الندوة بكلمة ترحيبية من قبل عضو مكتب علاقات مسد، جمال رشيد، رحب بالحضور وأثنى على دور قوات سوريا الديمقراطية في الدفاع عن كافة المكونات في مناطق شمال وشرق سوريا ودورها في توحيد مكونات المنطقة في خندق واحد ضد الاحتلال التركي والمتشددين كتنظيم “داعش” وغيرها من الجماعات الإرهابية التي تستهدف الشعب السوري بكل مكوناته.

ومن ثم تضمنت الندوة ورقة تعريف بقوات سوريا الديمقراطية بأنها قوات وطنية سورية تشكلت من كافة الشعب السوري، وبينت أنها اكتسبت ثقة جميع الأطراف الداخلية والخارجية من خلال دورها في محاربة الإرهاب والدفاع عن كافة السوريين من خلال الإدارة التوافقية لشعوب المنطقة والاعتراف بحقوق جميع المكونات كحل للوصول إلى سوريا تعددية ديمقراطية لامركزية.

وبدورهم أجمع الحضور  على دور قوات سوريا الديمقراطية في حماية مناطق شمال وشرق سوريا بكافة مكوناتها وقدرتها على كسر وإفشال المؤامرات التي كانت تحاك ومازالت تحاك لتقسيم الأراضي السورية لصالح الاحتلال التركي وضرب المشروع الديمقراطي.
وأكدوا على دورها الإيجابي في عمليات الحوار مع كافة أطياف الشعب السوري لتشكيل نواة أساسية وطنية سورية من كافة أبنائها وبأن هذه القوات هي ضمانة وحدة الأراضي السورية وتحريرها من كافة الاحتلالات وأنهم سوف يستمرون بدعمها بكافة السبل.

واختتمت الندوة بكلمة لعضو المجلس الرئاسي في مجلس سوريا الديمقراطية محمد علي حسن، عبر فيها على المقاومة البطولية لقوات سوريا الديمقراطية في مواجهة جميع التحديات والوصول لسوريا تعددية ديمقراطية لامركزية، وتم تسليم درع التكريم من قبل الإدارة المشتركة لمركز عفرين_الشهباء لبيت الجرحى في إقليم عفرين وسط فقرات فنية معبرة عن المناسبة.

المشاركة