Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

 

قالت إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية بمجلس سوريا الديمقراطية خلال لقاءها مع وفد من البرلمان البلجيكي في قامشلو، أن المسار الذي يقوده «مســد» يتقدم على تلك الجارية في جنيف من حيث تمثيله لإرادة السوريين والجدية في حل أزمة البلاد.

في سياق الحديث عن العملية السياسية وأفق التسوية الشاملة في البلاد؛ قالت أحمد للبرلماني البلجيكي جورج دالماني، أنه حتى الآن لا توجد فرص تسوية حقيقية وأغلب الاجتماعات الدولية بما فيهم جنيف لا تمثل طموحات الشعب السوري بقدر ما تمثل مصالح الدول المنخرطة في الملف السوري قائلةً، «في الوقت الذي نسعى لبناء توافقات وطنية سورية كان مسار جنيف يفتقد لتمثيل سوري حقيقي إضافة لاختلاف وتناقض مصالح الدول الفاعلة».

وعن العملية التفاوضية بين النظام السوري والمعارضة، قالت رئيسة الهيئة التنفيذية بـ مســد، أن التشكيلة الحالية لهيئة التفاوض لا تلبي شروط احداث اختراق حقيقي في هذا المسار وهناك حاجة لإعادة هيكلة هيئة التفاوض حتى تتم عملية تفاوضية حقيقية تفضي لحل الأزمة المتفاقمة في البلاد منذ عشر سنوات.

تابعت أحمد أن اختلاف أجندة كل من هيئة التفاوض والنظام السوري وعدم جدية الدول الفاعلة في الملف السوري سبب إطالة أمد الأزمة في البلاد وبالتالي المزيد من المعاناة والمأساة للشعب السوري، مضيفةً أن ذلك سيتوجب تشكيل جسم معارض متكامل ليواجه النظام ويلبي طموح الشعب السوري في التغير الحقيقي نحو الديمقراطية والحرية.

وفي معرض حديثها عن العلاقة مع دمشق والحوار مع النظام ، قالت أحمد أن تلك اللقاءات  لم ترتقي لمستوى الحوار لأن النظام يتعامل بذات العقلية التسلطية غير منفتح للتغير وقبول الآخر.

بدوره قال البرلماني البلجيكي جورج دالماني أن بلاده تدعم جهود الحل السياسي بمشاركة الجميع وأن أحد أهداف زيارته هذه من أجل بحث سبل التقدم في مسار تسوية الأزمة السورية وحماية الأمن والاستقرار وضمان القضاء النهائي على داعش وفكره.

المشاركة