Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

نظمت الاحزاب السياسية في مدينة حلب،اليوم، مسيرة بمشاركة المئات من أهالي ووجهاء العشائر ومؤسسات المجتمع المدني ومجلس سوريا الديمقراطية، تنديداً بالقصف التركي على منطقة عين عيسى.

انطلقت المسيرة من أمام قاعة الاجتماعات في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود تحت شعار “لا للاحتلال التركي، نعم للوحدة الوطنية كلنا قسد”.

وقفت المسيرة عند الجامع الكبير بالقسم الشرقي لحي الشيخ مقصود، تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وبعدها القيت كلمات من قبل كلاً من “رمزي شيخ موس” إداري حزب الديمقراطي الكردي السوري و”فاطمة الحسينو” عضو مكتب العلاقات لمجلس سوريا الديمقراطية.

شجبت “فاطمة” في بداية كلمتها الهجوم التركي العدواني على الأراضي السورية، وقالت بأنه يبدد جميع الآمال والمساعي الدولية الهادفة لإنهاء الحرب السورية.

وناشدت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وكل من الولايات المتحدة الامريكية وروسيا لاتخاذ موقف والوقف الفوري لهذه الهجمات العدوانية التركية ووضع حد للانتهاكات والخرق المستمر للقوانين الدولية.

أشارت بأن هدف الدولة التركية من الهجمات على منطقة عين عيسى هي توسيع رقعة احتلالها واصفة بأنه مخطط بائس لاستعادة سيناريو عفرين الجريحة ولكن بعزم أهالي المنطقة وقوات سوريا الديمقراطية سيتم إعادة سيناريو الرقة العظيم.

في ختام كلمتها أكدت بأن مجلس سوريا الديمقراطية مستمر بالدفاع عن كامل الأراضي السورية للوصول إلى سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية ترضي آمال السوريين وتحقق مطالبهم.

المشاركة