مجلس سوريا الديمقراطية

مكتب مسـد في «درباسية» يعقد ندوة حول المستجدات السياسية

عقد مكتب التنظيم في مجلس سوريا الديمقراطية، ندوة حول المستجدات السياسية ورؤية مســد للحل السوري، بحضور شخصيات سياسية وفعاليات المجتمع والمثقفين وذلك في بلدة درباسية شمالي الحسكة.

رحّب الإداري في مكتب مســد، “مضر الملا”، بالحضور وبيّن المحاور التي ستتناولها الندوة.
بدوره تحدث عضو مكتب العلاقات العامة، “حسين العلي”، عن التطورات السياسية التي تشهدها الساحة السورية وتأثير المتغيرات الدولية والإقليمية على الملف السوري عموماً.

وعبّر “العلي” عن مواقف مجلس سوريا الديمقراطية حيال فشل اجتماعات اللجنة الدستورية، داعياً الأطراف الدولية التطبيق الفعلي للقرار الأممي 2254 واشراك جميع الأطراف السورية دون اقصاء.
ولفت أن مسار اللجنة الدستورية يتداعى رغم محاولات انعاشه وقال، “لو مُنح هذا الوقت لبناء توافقات وطنية كالتي قام بها مســد كانت نتائجها ستكون أفضل على المستوى الوطني السوري.
وفي سياق آخر، تحدث “العلي” عن الحوار الكردي – الكردي وضرورة العمل على اتمام الاتفاق الكردي الذي يعتبر انجاز على مستوى البلاد ويمهد لتوافقات واتفاقات وطنية أخرى.

كما تطرق للحديث عن «المؤتمر الوطني لأبناء الجزيرة والفرات» الذي عقد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي والمخرجات التي تمخضت عنه، والاصرار على تنفيذ بنودها وبالتالي توسعة الإدارة الذاتية ورفدها بالخبرات والمختصين.







مجلس سوريا الديمقراطية