مجلس سوريا الديمقراطية

 في ثاني أيام أسبوع الرقة الثقافي.. مســد تقدم محاضرة عن «الاستبداد»

قدم مجلس سوريا الديمقراطية اليوم الاحد محاضرة حول “الاستبداد ” شرح من خلالها معنى مصطلح الاستبداد وأثره على المجتمع والحياة، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني للأسبوع الثقافي الأول في مدينة الرقة.

حضر الفعالية العشرات من أهالي مدينة الرقة، فنانين ومثقفين من مناطق شمال وشرق سوريا، وفود رسمية من مجلس الرقة المدني متمثلة برئاستها المشتركة، الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وحزب سوريا المستقبل.

استعرضت المحاضرة مفهوم الاستبداد واحتكارها للسلطة ومصادرة حرية المواطنين وتنفيذ سياسات تخدم السلطة الحاكمة فقط.

قدمت المحاضرة من قبل عضو مكتب العلاقات العامة لمجلس سوريا الديمقراطية، علي رحمون، حيث أشار إلى مراحل انقياد المواطن لسلطة المستبد والأدوات التي يستخدمها لضمان هيمنته المستمرة.

وسلط، رحمون، الضوء على آثار الاستبداد التي تؤدي الى تراجع في كافة المستويات وتعطيل الطاقات وهدرها وكبت الحريات وتكريس التفرقة والتمزق بالإضافة لمحاربة القيم الأخلاقية النبيلة والسعي لتدميرها.

 

كما تضمن برنامج اليوم الثاني للأسبوع الثقافي عرض لعدة أفلام قصيرة حائزة على جوائز عالمية سلطت من خلالها الضوء على واقع الانسان الحالي وتأثيرها على المجتمع.

 

وتستمر فعاليات الأسبوع الثقافي الأول في مدينة الرقة ببرامج عمل متنوعة حيث سيتضمن مسرحيات وورشات رسم حر للأطفال بالإضافة لتنظيم محاضرات وندوات عدة تحمل عنوانين وشعارات مختلفة.

مجلس سوريا الديمقراطية