مجلس سوريا الديمقراطية

«مســد» يختتم فعاليات الاسبوع الثقافي في الرقة بتكريم عدد من المشاركين

بحضور الرئيسة المشتركة، كرم مجلس سوريا الديمقراطية اليوم الخميس مجموعة من القائمين والفنانين الذين شاركوا بنتاجاتهم في الأسبوع الثقافي الأول في الرقة والذي استمر على مدار الأسبوع، بمشاركة واسعة من شعراء وفنانين من مختلف المناطق في شمال وشرق سوريا.
واختتم اليوم فعاليات الأسبوع الثقافي الأول في مدينة الرقة، والذي اقيم برعاية مجلس سوريا الديمقراطية وبالتعاون مع اتحاد المثقفين ومنظمات من المجتمع المدني (خطوة – أرونينا – بيت القصيد)، بالإضافة لعدة فرق موسيقية وشعرية من المركز الثقافي في مدينة الرقة.
حضر حفل الاختتام الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، أمينة عمر، وفد من الإدارة الذاتية، حزب سوريا المستقبل، منظمات المجتمع المدني وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي والفني، والعشرات من أهالي مدينة الرقة.
باركت الرئيسة المشتركة، أمينة عمر، أهالي مدينة الرقة بنجاح الأسبوع الثقافي الأول واعتبرته خطوة متقدمة وناجحة والتي تهدف في الوقت نفسه الى تنمية المواهب الشابة وتشجيع الموهوبين.
وأشادت الرئيسة المشتركة بالجهود التي بذلها جميع المشاركين ضمن الأسبوع الثقافي من خلال الأنشطة المختلفة والمتنوعة التي قدموها وساهمت في فتح المجال أمام فناني وشعراء المنطقة للتعبير عن مكنوناتهم الثقافية والفنية.
ثم قدمت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، أمينة عمر، درعاً تكريمياً للجنة التحضيرية وعدد من الفنانين الذي شاركوا في فعاليات الأسبوع الثقافي ومعارضه وعرضوا لوحاتهم الفنية والكتب والعروض المسرحية.
وبحسب القائمين يأتي أهمية الأسبوع الثقافي الأول في الرقة بالتحديد بعد أن عانت جراء سيطرة تنظيم داعش الإرهابي واتخاذهِ مدينة الرقة عاصمة لخلافته المزعومة، فكان لا بدّ من ترميم الشرخ الذي استحدثه التنظيم الإرهابي؛ عبر إضاءة جوانب مهمة من الثقافة العريقة لمدينة ومجتمع الرقة وإتاحة المجال أمام المواهب الشابة باستعراض مواهبهم طيلة أيام الأسبوع الذي بدأ في 20 شباط/فبراير ولغاية اليوم.

مجلس سوريا الديمقراطية