مجلس سوريا الديمقراطية

رسالة تهنئة بمناسبة رأس السنة الإيزيدية

بمناسبة رأس السنة الإيزيدية «Çarşemba Sor» (الاربعاء الأول من شهر نيسان/أبريل وفق التقويم الشرقي )؛ نبعث تهانينا القلبيّة إلی كافة الأخوات والأخوة الإيزيدیین وعموم المجتمع الإيزيدي في مناطق الإدارة الذاتية التي تعتبر واحة لتعايش المكونات وتآخيهم، ولجميع الإيزيديين في العالم متمنين لهم سنة جديدة مباركة وسعيدة.

الايزيديون مجتمع عريق وموغل في القدم يمثلون تاريخ ووجه آخر للهوية الكردية والسورية المتنوعة والمتعددة، وقد واجه على مر التاريخ الكثير من الآلام والمآسي والكوارث؛ كانت اخرها قبل ثلاث سنوات في منطقة عفرين على يد فصائل إرهابية متطرفة تتبع تركيا التي تحتل المنطقة، وقد سبقها جرائم تنظيم داعش الإرهابي في شنگال (سنجار) بإقليم كردستان العراق.

إن الحفاظ على هوية المجتمع الإيزيدي يعتبر إثراءً للهوية الوطنية السورية الجامعة، التي تبدأ بإعادة الحقوق والحياة الى طبيعتها بالنسبة للمجتمع الإيزيدي في عفرين المحتلة وبقية المناطق التي شهدت عمليات تطهير عرقي ممنهجة.

نتمنى أن تكون هذه المناسبة التي ترمز للتجدد والإزدهار بداية انحسار جميع الملمات بدءاً من وباء كورونا وصولاً لإنهاء الأزمة السورية ومعاناة أبناء الشعب السوري وتحقيق تطلعاتهم في سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.

14نيسان/أبريل 2021
مجلـس سـوريا الديـمقراطية

 

مجلس سوريا الديمقراطية