مجلس سوريا الديمقراطية

السيدة ليلى موسى ممثلة «مســد» في مصر تلتقي السينمائي المصري علي بدرخان

التقت ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في جمهورية مصر العربية، السيدة ليلى موسى، مع السينمائي المصري المعروف والكبير علي بدرخان، وتباحثا في الشأن السوري العام ومستجداته ونموذج الإدارة الذاتية المعمول به في مناطق شمال وشرق سوريا.

وتحدثت السيدة ليلى موسى، عن الملف السوري والأزمة القائمة في البلاد منذ عشر سنوات، والتطورات التي تشهدها عموم المنطقة، ولفتت إلى أهمية مصر ودورها المحوري في معالجة الأزمات الإقليمية والمحلية.

كما تحدثت عن نموذج الإدارة الذاتية وشكل الحوكمة في مناطق شمال وشرق سوريا والتشاركية المجتمعية ودور المرأة الريادي فيها.

بدوره أبدى السينمائي المصري، على بدرخان، أعجابه بنموذج الإدارة الذاتية وحالة الانسجام المجتمعي في مناطق شمال وشرق سوريا.

كما ناقشا دور الفن في النهوض بالمجتمعات وتوعيته، وبالأخص تلك المجتمعات التي تعاني من أزمات مركبة كالمجتمع السوري الذي يرزح تحت وطأة أزمة ممتدة منذ عشر سنوات.

وفي ختام اللقاء، قدمت ممثلة مســد في مصر، درع تكريم للفنان والسينمائي المصري علي بدرخان على جهوده وخدمته للفن وقضايا الوطن والإنسان.

ويعد السينمائي والمخرج المصري، علي بدرخان؛ أحد أهم مخرجي السينما المصرية، حيث أثرى السينما المصرية بأفلامه خلال عقود، ويعد من المهتمين بالشأن العام سواء في مصر أو المنطقة عموماً.

مجلس سوريا الديمقراطية