مجلس سوريا الديمقراطية

بعد تصريحات عدائية.. تيار سوري معارض يعلق حواراته مع الائتلاف

أعلن «تيار غد سوريا» المعارض عن تعليق كافة أنشطته وحواراته مع الائتلاف السوري على خلفية التصريحات التي أدلى بها رئيس الائتلاف، ودعوته لتركيا باحتلال المزيد من الأراضي السورية.

ووصف بيان صدر عن المكتب السياسي لـ«تيار غد سوريا»، تصريحات الحريري بـ “غير المسؤولة” وأنها تخدم أجندات بعيدة عن مصالح وتطلعات الشعب السوري بكافة مكوناته.
وأدان البيان دعوة الائتلاف للجيش التركي بالتدخل العسكري، معتبراً إياها شكلاً من أشكال الاحتلال التركي للأراضي السوري، وينافي “تطلعات الشعب السوري الذي يسعى لإنهاء جميع الاحتلالات على أراضيه”.

وكان رئيس الائتلاف المدعو نصر الحريري، قد وجه رسالة إلى الرئيس التركي يدعوه صراحة إلى التدخل العسكري واحتلال المزيد من الأراضي السوري، وذلك بالتزامن مع اللقاء الذي جمع الرئيس الأميركي جو بايدن مع نظيره التركي في العاصمة البلجيكة بروكسل على هامش قمة الناتو.
وأعتبر بيان التيار السوري المعارض، تصريحات ومواقف الائتلاف أنها “تخدم النظام السوري في تنفيذ أجنداته بعيداً عن ايجاد أي حل سياسي”.

وذكر البيان أنه بناءً على ذلك قرر «تيار غد سوريا» “تعليق كافة الأنشطة والحوارات التي كانت قد بدأت مع الائتلاف قبل فترة ولأجل غير مسمى”.

وكان «تيار غد سوريا» قد تأسس في نوفمبر 2015، في مدينة اسطنبول التركية، ويدعو لاستعادة أهداف الثورة في بناء دولة مدنية ديمقراطية تعددية، والوقوف ضد كل مشاريع التقسيم، والتأكيد على وحدتها أرضا وشعبا، وعلى الهوية السورية، كفيصل في الانتماء الوطني، وذلك بحسب البيان التأسيسي.

مجلس سوريا الديمقراطية