مجلس سوريا الديمقراطية

واشنطن,, وفد «مســد» يجري سلسلة لقاءات مع نواب بارزين في الكونجرس

التقى وفد مجلس سوريا الديمقراطية في العاصمة الأميركية واشنطن، مع أعضاء ونواب بارزين في الكونجرس الأميركي، لبحث الملف السوري وقضايا محاربة الإرهاب والاستقرار في سوريا.

وفي هذا السياق التقى وفد «مسـد» مع السيناتور كريستوفر فان هولن من لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ، وعضوة الكونغرس لويز فرانكل عن لجنة التخصص للميزانية وعضو الكونغرس آدم سميث رئيس لجنة التسليح في مجلس النواب “الكونغرس”.

حيث اتسمت اللقاءات بالإيجابية، بحث خلالها وفد «مسـد» والإدارة الذاتية برئاسة، السيدة إلهام أحمد، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية؛ مجمل الأزمة السورية وأهمية الدور الأميركي في إيجاد تسوية شاملة للملف السوري وفق القرارات الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2254.

ومن جانبهم جدد المسؤولون الأمريكيون دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية «قســد» وحربها ضد الإرهاب مؤكدين على ضرورة دعم بقاء قوات بلادهم في سوريا وشراكتهم مع «قســد» لحين الوصول لحل سياسي مستدام في سوريا.

وتأتي هذه اللقاءات عقب لقاءات وحوارات أجراها وفد «مســد» مع الخارجية الأميركية ومسؤولي البيت الأبيض، حيث يجري مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية.