مجلس سوريا الديمقراطية

الخارجية السويدية تلتقي اللجنة التحضيرية لـ«مؤتمر القوى والشخصيات الديمقراطية»

التقى مسؤول الملف السوري في الخارجية السويدية، السيد بير اورانوس، مع وفد من اللجنة التحضيرية لـ «مؤتمر القوى والشخصيات الديمقراطية»، وذلك في العاصمة استكهولم، لبحث الملف السوري وجهود اللجنة لعقد مؤتمر موسع للقوى، التشكيلات والشخصيات السورية الديمقراطية.

ضم وفد اللجنة التحضيرية كل من منسق اللجنة، السيد حسام ميرو، وأمين سر اللجنة السيدة مجدولين حسن، إضافة لعضو اللجنة التحضيرية السيد علي رحمون والسيد جاد الكريم جباعي عضو الهيئة الموسعة للجنة.

استعرض وفد اللجنة التحضيرية للخارجية السويدية؛ رؤية القائمين على عقد هذا المؤتمر وأهمية المضي قدما في هذا المسار كونه ثمرة حوارات سورية صرفة.
في الوقت الذي أكدت فيه اللجنة على أهمية دور المملكة السويدية في دعم ورعاية هذا المؤتمر ونجاحه.
اتّسم اللقاء الذي جرى في مقر الخارجية السويدية بالإيجابي والبنّاء، ودعم الحكومة السويدية لهذا المسار.

 

وتشكلت اللجنة التحضيرية لـ «مؤتمر القوى والشخصيات الديمقراطية» في بروكسل عقب عقد ست ورشة عمل حوارية؛ دعا إليها مجلس سوريا الديمقراطية في عواصم ومدن أوروبية مع قوى، تشكيلات وشخصيات سورية وقد أنجزت اللجنة حتى الآن مسودة الوثائق الخاصة بالمؤتمر وتواصلت مع العديد من القوى والشخصيات لحضور المؤتمر.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية «مســد»، قد أنجز ثلاث ملتقيات حوارية في مناطق شمال وشرق سوريا شارك فيها طيف واسع من قوى وطنية ديمقراطية من مختلف المناطق السورية خلال أعوام 2018-2019-2020، فضلاً عن ستة ورش عمل حوارية في أوروبا ضمن مسار الحوار السوري-السوري الذي قدمه «مســد» لبناء توافقات وطنية جامعة تنهي حالة التشرذم وتمهد لحل الأزمة السورية.