مجلس سوريا الديمقراطية

في أولى زياراته.. نائب المبعوث الأميركي الجديد يزور ممثلية «مســد» في واشنطن

استقبلت ممثلية مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، الجمعة 3 كانون الأول/ديسمبر، نائب المبعوث الأميركي الجديد إلى سوريا، ماتيو بيرل الذي عين حديثاً برفقة سلفه، ديفيد برونشتاين، وبحث مع ممثلية «مســد» الملف السوري والتطورات الأخيرة وسبل حل الأزمة السورية.

وكان في استقبالهم ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، سينم محمد وعضو المجلس الرئاسي لـ «مســد» في أميركا، بسام اسحاق.

بحث نائب المبعوث الأميركي الجديد مع «مســد»؛ تطورات الملف السوري وقضايا مكافحة الإرهاب وتثبيت الاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا.

إلى جانب ذلك تحدثت ممثلة «مســد»، سينم محمد، عن التهديدات التركية وعرقلتها لجهود حل الأزمة السورية عبر استمرار احتلالها لأجزاء واسعة من الشمال السوري ودعمها لمجاميع راديكالية متطرفة.

وتناول اللقاء مناقشة الوضع الاقتصادي في المنطقة وجهود واشنطن لتحقيق تنمية واستقرار اقتصادي في المناطق التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية «قســد» والتحالف الدولي من داعش.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى لنائب المبعوث الأميركي الجديد، ماتيو بيرل، في مستهل عمله ضمن فريق الخارجية الأميركية الخاص بالملف السوري، خلفاً لديفيد برونشتاين الذي كان قد استلم مهامه في نوفمبر 2020