مجلس سوريا الديمقراطية

أهالي الرقة ينددون بممارسات الاحتلال التركي لعفرين

شارك حشد غفير من أبناء وبنات الرقة اليوم الخميس 20/1/2022 في مسيرة جماهيرية تنديداً بالممارسات التركية ضد مناطق شمال وشرق سوريا واحتلالها لمناطق سورية وانتهاكها الصارخ مع مرتزقتها لحقوق الإنسان وارتكاب الجرائم بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ كالقتل والتهجير والتشريد والاغتصاب والتغيير الديمغرافي.
شارك في المسيرة جمع غفير من أبناء المدينة وريفها اضافة لفعاليات مجتمعية وتجمع نساء زنوبيا ومؤسسة عوائل الشهداء ومجالس ودور الشعب في ريف المدينة.
تزامنت هذه المسيرة مع الذكرى السنوية الرابعة لاحتلال عفرين من قبل تركيا والفصائل المرتبطة وتهجير وتشريد الآلاف واقتلاع حتى الشجر.
انطلقت المسيرة من ساحة الإطفائية نحو حديقة الرشيد لتتوقف عند دوار النعيم حيث ألقيت بعض الكلمات من مجلس الرقة والمجلس العسكري ومؤسسة عوائل الشهداء وتجمع نساء زنوبيا.
حثت تلك الكلمات على مواصلة النضال والتصدي لهذا الاحتلال حتى التحرير وناشدت المجتمع الدولي لأخذ دوره في الوقوف أمام همجية المحتل العثماني وردعه ومساعدة شعوب شمال وشرق سوريا في تحرير أراضيه المغتصبة سواء أكانت عفرين أو رأس العين وتل أبيض.
يذكر أن عدة مؤسسات سياسية ومجتمعية وأحزاب ومجلس سوريا الديمقراطية أصدر بياناً بالأمس دعا فيه المجتمع الدولي والدول العربية لمناهضة السياسة التوسعية التركية ودعا جميع القوى الديمقراطية السورية للتعاون من أجل إنهاء الاحتلال لعفرين وباقي المناطق.