Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

نظّم مركز سوريا الديمقراطية في العاصمة النمساوية فيينا؛ ندوة حوارية بعنوان «الثورة وآفاق المستقبل» بمشاركة طيف من المعارضة الديمقراطية من شخصيات سياسية وممثلين عن التيارات والأحزاب السياسية وبحضور الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، رياض درار، ورئاسة مكتب العلاقات، حسن محمد علي.
بحثت الندوة آفاق المستقبل وسبل تلاقي قوى الثورة والمعارضة لبناء توافقات مشتركة بمواجه منظومة الاستبداد وإنهاء المأساة السورية وتحقيق تطلّعات الشعب السوري في العيش الكريم ضمن سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.
وناقشت الحلول الخلاقة والمبتكرة التي من شأنها أن تجمع السوريين وتجدد روح الثورة وتعيد الدعم الدولي لها بعد تنحي الملف السوري عن اولوية الدول الفاعلة.
وفي سياق آخر قال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، رياض درار، في تصريحٍ لوسائل الإعلام حول في الذكرى الرابعة لاحتلال عفرين “هذا الاحتلال الجاثم على الأرض السورية الآن، خرق كل الالتزامات التي عليه بموجب القانون الدولي كمحتل، وبالتالي فإن جيش الاحتلال التركي والجماعات المسلحة التابعة له، هذه تقوم بأعمال ضد القوانين الدولية”.
وأكد درار على التزام مجلس سوريا الديمقراطية بقضية تحير الأراضي السورية المحتلة من قبل تركيا والفصائل المتطرفة التي تتبعها ” بالنسبة لموقفنا من احتلال المدن عفرين رأس العين وتل أبيض، لا يمكن أن يكون هناك لقاء إلا ويكون هناك حولها حديث”.

 

المشاركة