مجلس سوريا الديمقراطية

دير الزور.. ندوة حوارية تناقش العلاقات «الكُردية-العربية»

بدعوة من لجنة العلاقات العامة لمجلس سوريا الديمقراطية؛ اجتمع ثلة من السياسيين والمثقفين والمهتمين بالشأن العام من أهالي دير الزور، اليوم الاربعاء 27 نيسان/ابريل، لبحث ومناقشة العلاقات الكرُدية العربية.
بحثت الندوة العلاقات الكرُدية العربية في ظل التحديات الراهنة والمستقبلية ودورها عبر التاريخ وفي الوقت الحالي في تجاوز العقبات وبناء علاقة متقدمة.
حول الهدف من هذه الندوة قال عضو لجنة علاقات «مـسـد» في دير الزور، أنس المرفوع، أن هدفهم تمتين النسيج المجتمعي في مناطق شمال وشرق سوريا التي واجهت ولا تزال حملات التحريض ومحاولات اثارة الفتن.

وتحدث المشاركون في الندوة عن المسيرة التاريخية للعلاقات الكُردية العربية في سوريا ودورها في بناء سوريا الحديثة، وصولا لدورها في تحرير مناطق شمال وشرق سوريا من إرهاب داعش.
وأكد المشاركون أن المنطقة ومكوناتها لم يفقدوا على مر التاريخ التواجد والعمل والتفاعل المشترك لبناء الحياة الحرة ومواجهة التحديات المشتركة رغم كل الظروف والمعوقات والتحديات الكبيرة.
وسلطت الندوة الضوء على سير بعض من اسهامات الكُرد في الحضارة العربية من علماء وثوار كان لهم الدور البارز في تحرير واستقلال سوريا.