مجلس سوريا الديمقراطية

مكتب المرأة يُنظّم ندوة حوارية مع نساء أرياف الرقة

في ضوء التطورات التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا؛ مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية يستعرض المشهد السياسي ويعقد ندوة حوارية لإداريات المجالس والبلديات في معظم أرياف مدينة الرقة اليوم الثلاثاء في قاعة الاجتماعات بمقر المجلس في مدينة الرقة.
تألفت الندوة من شقين الأول سياسي تحدثت فيه جيان ملا محمود عضو المجلس الرئاسي لمجلس سوريا الديمقراطية عن آخر المستجدات السياسية على الساحة السورية والمشهدين الإقليمي والدولي إذ ذكرت ” هناك الكثير من الملفات والقضايا تحدث في الشرق الأوسط لها تأثير مباشر وتداعيات على الوضع السوري نظراً لتواجد القوى الإقليمية والدولية فيها”.
كما تطرقت للحرب الروسية الأوكرانية والمواقف الدولية منها وقانون الاستثناء الأمريكي الذي أعفى مناطق شمال وشرق سوريا من عقوبات قيصر.
وحول التهديدات التركية التي صدرت مؤخراً من قبل أردوغان أشارت ملا محمود” هذه التهديدات تهدف للنيل من استقرار وأمن المنطقة وتحقيق بعض المكاسب خاصةً مع إقبال تركيا على انتخابات جديدة”.
وتابعت الحديث عن المؤتمرات واللقاءات التي أجراها مجلس سوريا الديمقراطية في السابق انطلاقاً من ملتقيات عين عيسى 1و2 منذ عام 2018 وورشات في أوروبا ومؤخرا مسار التحضير لمؤتمر القوى والشخصيات المعارضة الديمقراطية السورية.
فيما تناول الشق الثاني من الندوة مسار تنمية وتطوير مهام وعمل المرأة وتعريفي بمجلس سوريا الديمقراطية وتأسيسه ورؤيته فشرحت ظبية الناصر إدارية مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية ذلك وقالت:” حمل المجلس على عاتقه تحقيق تطلعات الشعب السوري في التغيير والتحول الديمقراطي الشامل وتحقيق المساواة والعدالة بين الجنسين وضمان حقوق المرأة”.
وأضافت الناصر” الشعب في الدولة السورية وحدة مجتمعية متكاملة عمادها المواطنة المتساوية والحقوق والواجبات والمجلس يمد يده لكافة القوى الوطنية السورية الهادفة لتعزيز وحدة سورية”.
جاءت هذه الندوة لمناقشة وتحليل الوضع السياسي وبهدف تعزيز التواصلات مع كافة المنظمات النسوية وتمكين المرأة الريفية سياسياً وفي كافة مجالات الحياة لتكون فاعلة ورائدة في المجتمع وسط إعراب النساء المشاركات عن فرحهن وسرورهن للمشاركة بمثل هذه الندوات.