مجلس سوريا الديمقراطية

«مـسـد» يلتقي بنخبة من المثقفين بالرقة

التقى رئاستي مكتب العلاقات ومكتب التنظيم في مجلس سوريا الديمقراطية بعددٍ من الشخصيات الثقافية البارزة في مدينة الرقة اليوم الخميس ضمن مقر المجلس في مدينة الرقة.
ودار الحديث حول حراك ثقافي يدعم التحول السياسي حيث تحدث عبد القادر الموحد رئاسة مكتب التنظيم في مجلس سوريا الديمقراطية عن امتعاض الشارع السوري من السيطرة التركية وممارستها للانتهاكات بحق الأفراد والسكان في المناطق المحتلة كإدلب وعفرين وغيرها وأضاف الموحد “هناك توجه إيجابي داخل تلك المناطق نحو مجلس سوريا الديمقراطية “.
من جانب آخر تطرق النقاش للسعي حول عودة النشاط والحركة الثقافية في مدينة الرقة كواحدة من أبرز المعالم الثقافية السورية إذ أكد حسن محمد علي رئاسة مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية ” نحن في مرحلة مصيرية تستوجب من الجميع العمل كلٌّ باختصاصه وتوحيد الرؤى وتكثيف الجهود “.
وأردف محمد علي قائلاً ” المواضيع الأساسية التي يجب أن نعمل عليها هي القضايا التي تهم السوريين وتتناسب مع الواقع السوري ” وذلك في معرض مناقشته لأهم المستجدات السياسية على الساحتين العالمية والدولية وتأثيراتها على الساحة السورية.
في حين استفسرت الشخصيات الثقافية عن سبل تعزيز الحوار السوري ولقاءات استكهولم مع المعارضة الديمقراطية ودعوة القوى الأخرى ودور مسد في الربط وتحقيق التوازن بين القوى الدولية الفاعلة.