مجلس سوريا الديمقراطية

الرقة.. رئاسات الاتحادات مع المرأة في مـسـد

في إطار التمكين السياسي التقت اليوم الإثنين الرئاسات المشتركة النسائية لاتحادات منظمات المجتمع المدني مع مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية ضمن قاعة الاجتماعات في مقر المجلس بمدينة الرقة السورية.
دار خلال اللقاء الحديث عن أهم الجوانب السياسية ودور المرأة في قيادة وتنمية المجتمع وعلى كافة مناحي الحياة الدور المنوط بمجلس سوريا الديمقراطية للقيام به في المرحلة القادمة حيث قالت ظبية الناصر إدارية مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية: “يعتبر مجلس سوريا الديمقراطية إطار وطني ديمقراطي سوري ويتألف من القوى المجتمعية والسياسية والشخصيات المستقلة التي تؤمن برؤيته”.

وحول رؤية المجلس وأهدافه أضافت الناصر:” حمل المجلس على عاتقه تحقيق تطلعات الشعب السوري في التغيير والتحول الديمقراطي الشامل وتحقيق المساواة والعدالة بين الجنسين وضمان حقوق المرأة “.
من جانبها تحدثت أمل دادا مسؤولة مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية عن الممثليات في الخارج وأن أغلب كوادره من النساء اللواتي أثبتن جدارتهن وقدرتهن بالعمل السياسي ولا زالت هناك تواصلات وتشبيك العلاقات لفتح عدد أكبر من الممثليات وخصوصاً في البلدان العربية.

بدورها علقت ميادة الشيخ الرئاسة المشتركة لاتحاد المعلمين بالرقة في ختام الاجتماع للمكتب الإعلامي في مجلس سوريا الديمقراطية “حضرنا اليوم اجتماع لمكتب المرأة في مسد مع الاتحادات للتعريف بعملهم وإيجاد سبل التعاون والتنسيق وضرورة التواصل”.
وتابعت الشيخ ” عملنا في الاتحاد تنظيم المرأة ودعمها وخلال الاجتماع صدرت عدة مقترحات لندوات وورشات عمل مشتركة تهدف إلى تمكين المرأة ودعمها بالمجتمع حتى تصل لكامل حقوقها”.