Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

نفذ أهالي الرقة وقفةً احتجاجيةً شعبية من وسط دوار النعيم في قلب مدينة الرقة رفضاً للتصعيد التركي الممنهج والمتواصل على مناطق شمال وشرق سوريا واستنكاراً للجرائم التي طالت البنى التحتية والمشافي وحقول النفط وحتى المخيمات وذلك اليوم الأربعاء.

وكان قد دعا لها العديد من الفعاليات السياسية والمجتمعية والنسوية من أبناء مدينة الرقة وأريافها وحضرها شخصياتٌ سياسية وشيوخ ووجهاء العشائر ومثقفين وحقوقيين وغيرهم الكثير من الأهالي بالإضافة إلى النازحين من مختلف المناطق السورية.

وحملت الوقفة شعاراتٍ تدين الانتهاكات التركية بحق سيادة دولة مجاورة وصور الشهداء الذين خلفتهم آلة الحرب العسكرية التركية التي تحتج بذرائع واهية لاستهداف هذا الوطن بمختلف مكوناته وأطيافه.

كما دعا المشاركون لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بالحفاظ على أمن وسلامة المنطقة وعدم الانجرار وراء حروب وكوارث جديدة تهز الأمن الإقليمي والسلم الدولي.

وفي الختام تقدم الحاضرون بأحرِّ التعازي لذوي الشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى منوهين إلى ضرورة تماسك أبناء الوطن في الأزمات والوقوف صفاً واحداً تحت راية قوات سوريا الديمقراطية حتى تحقيق المطالب الجماهيرية والحفاظ على وحدة الأراضي السورية وبذلك أصدروا بياناً خاطبوا فيه الرأي العام الإقليمي والدولي.

المشاركة