Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

حرصاً على الرمزية العشائرية للمجتمع وانطلاقاً من مضافات شيوخ ووجهاء الرقة أجرى مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية بالتعاون مع أعضاء علاقات الأحزاب المنضوية في مسد عدداً من الزيارات واللقاءات مع شيوخ ووجهاء الرقة في ظل ما تشهده مناطق شمال وشرق سوريا من اعتداءات تركية وخرق واضح لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وأشار القائمون على هذه اللقاءات بأهميتها كونها تدعو لالتفاف العشائر حول مجلس سوريا الديمقراطية وزيادة اللحمة الوطنية والتماسك المجتمعي ضد الاعتداءات التركية على أبناء مناطق شمال وشرق سوريا.

وشارك بها أيضاً الشيخ لورنس البورسان كأحد شيوخ الرقة وتطرق خلال الجولة للحديث عن بداية نشأة الإدارة الذاتية كتكوين مجتمعي استطاع إدارة نفسه بنفسه وأكد بضرورة انبثاق الإدارة من المضافة فقد كانت قديماً يتحدد مصير أبناء القبيلة من هذه المجالس وباللغة المحكية الدوواين.

توجه الوفد المشكل بالبداية نحو مضافة الولدة للشيخ محمد العبدلله أبو محمود شيخ عشيرة العميشات والتقوا بالشيخ حسن الدالي أحد شيوخ عشيرة العلي وثم زاروا مضافة الشيخ حمد الغراجة أبو حمود شيخ عشيرة البوعساف في تل أبيض وتلاها مضافة الشيخ زعيم كردو شيخ آل كردو في تل أبيض والرقة.

وخلال اللقاءات عبر الشيوخ والوجهاء عن إدانتهم للأعمال الإجرامية التي ارتكبتها تركيا ضد الشعب السوري ورفضهم لأي عمل عسكري والعدوان من قبل آلة الحرب التركية ضد أبناء المنطقة واستهداف البنى التحتية وتدمير المكتسبات التي أنجزت بدماء الشهداء الزكية.

يذكر أن هذه اللقاءات مستمرة وستشمل مختلف مضافات العشائر في منطقتي الرقة والطبقة وغيرهما إذ يعتبر الطابع العشائري هو المميز لأبناء هذه المناطق والرمزية العشائرية هي صمام الآمان للمجتمع خلال الأزمات.

المشاركة