Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أقام مجلس سوريا الديمقراطية ندوة حوارية حول الاعتداءات التركية في ظل الأوضاع السياسية ضمن التداعيات والمتطلبات وذلك يوم الثلاثاء داخل مركز مجلس سوريا الديمقراطية بالرقة.

حضر الندوة جمهور واسع من شيوخ ووجهاء العشائر في الرقة ومثقفين وسياسيين وأعضاء أحزاب وممثلين عن المؤسسات الإدارية والفعاليات النسوية بالإضافة لبعض الشخصيات الاعتبارية وممثلي منظمات المجتمع المدني.

بدأ الندوة حسن محمد علي الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية بشرح الوضع السياسي فقال كل تحرك بسيط تجاه المنطقة يتبعه تحرك دولي كبير فتركيا منذ البداية تتدخل في الشأن السوري ولذلك رسمت سياسة للاستفادة من الوضع الراهن.

وأضاف محمد علي أن تركيا حاولت السيطرة على المشهد السوري مع بداية الثورة عام 2011 من خلال دعم الإخوان المسلمين وبعده المجلس الوطني وبعدها الائتلاف والسبب في ذلك أن التغيرات التي تحصل في سوريا تؤثر على كل المنطقة.

وتابع محمد علي أن مجلس سوريا الديمقراطية منفتح على جميع الأطياف السورية سواء أكانت معارضة بالخارج وقوى بالداخل السوري ونعمل من أجل مؤتمر القوى والشخصيات الديمقراطية وهذا ما جعل تركيا تستنفر واظهر حقيقة طعنها السوريين من الخلف.

من جانبهم أكد المشاركون في مداخلاتهم على تمسكهم بكل ذرة تراب من هذا البلد وتحدثوا عن الطورانية الجديدة ومشاريعها الاستعمارية وشددوا على التكاتف بين الشعب والادارة وأن يكون هناك موقف حازم تجاه الانتهاكات التركية من دول الخليج والدول العربية وحتى جامعة الدول العربية.

المشاركة