Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

هنأ مطران الجزيرة والفرات نيافة الحبر الجليل مار موريس عمسيح ؛مجلس سوريا الديمقراطية بمناسبة الذكر السابعة على تأسيس المجلس وعبر عن دعمه للمشروع التشاركي الذي يقوده «مـسـد».

واستقبل مجلس سوريا الديمقراطية نيافة المطران في مقر المجلس بمدنية الحسكة، قدم خلال زيارته تهانيه وتبريكاته للمجلس وأثنى على جهود المجلس ونضاله من أجل سوريا موحدة خالية من الإرهاب والتطرف.

وعبر مطران الجزيرة والفرات عن رفضه ومخاوفه في وقت ذاته من إقدام تركيا وجيشها على غزو مناطق شمال وشرق سوريا واحتلال أجزاء أخرى من الأراضي السورية.

وقال نيافة الحبر الجليل أنهم بالغوا القلق من التصريحات التركية التي تحاول النيل من استقرار المنطقة التي تعيش في ظل الإدارة الذاتية حالة من الألفة والتعايش المشترك وأن قوات سوريا الديمقراطية حررت المناطق السورية من نير الإرهاب والتطرف كما وصفها المطران.

وأضاف مطران الجزيرة والفرات أنه أرسل رسالة إلى الفاتيكان تحدث فيها عن مخاوفهم من التهديدات التركية وتحركاتها في المنطقة ومحاولاتها لضرب المكونات كافة والتسبب بمزيد من المعاناة والالم للسوريين.

بدوره عبر مجلس سوريا الديمقراطية عن شكره لزيارة نيافة المطران وأنهم يقدرون عالياً دور رجال الدين في الحفاظ على التوازن المجتمعي ودوهم في الحل السياسي الذي يراه المجلس عبر الحوار السوري السوري بكافة شرائحه ومكوناته.

المشاركة