Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

عقد اليوم مجلس سوريا الديمقراطية مركز حلب، ندوة حوارية تحت عنوان “الاعتداءات التركية وتأثيرها على الأزمة والحل في سوريا”، في قاعة اجتماعات مجلس سوريا الديمقراطية.

حضرت الندوة أحزاب سياسية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات النسوية في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.
تحدثت الإدارية في مركز حلب “جيهان محمد” عن الوضع السياسي الذي تعيشه المنطقة وعن الاعتداءات التركية وضرورة مواجهتها.

وقالت “منذ بداية الأزمة السورية تسعى دولة الاحتلال التركي لتحقيق أطماعها التوسعية وتطبيق المشروع العثماني بهدف منع تكوين أي نواة لحل سياسي وطني سوري من خلال الاحتلالات ووسائلها المستخدمة من دعمها لفصائل مسلحة وإرهابيين واستخدام كل وسائل العنف والقتل والتهجير والتغيير الديمغرافي عبر مسيراتها وطائراتها الحربية”.

وأضافت أن سعي تركيا لاستغلال اختلال توازن المصالح الدولية وواقع الأزمة السورية هو لإنهاء المشروع الديمقراطي والقضاء على إرادة الشعب السوري وتدعيم عجلة القتل والعنف ضمن المجتمع بأشكال وطرق متكررة وتحت تبريرات ومسميات أمنية تضليلية واهية وأطالة عمر الأزمة والتوغل في تعميقها.

وأكدت “محمد” على ضرورة وجود كيان وطني سوري حقيقي وديمقراطي يجمع الرؤى وتطلعات السوريين بموضوعية ووطنية لترسيخ اسس العدالة والمساواة والديمقراطية في الحل الوطني الجامع لكل السوريين.

ثم فُتح باب النقاش أمام المشاركون حيث دارت مجمل النقاشات حول الأطروحات الفاعلة والملموسة لردع الافكار والمراوغات التضليلية للنظام التركي، وتدعيم الرؤى والمبادئ الوطنية السورية للمشروع الديمقراطي من خلال تدعيم الإعلام لتعرية وتوضيح جذور المشروع العثماني الذي يهدف له النظام التركي عبر تطبيق الميثاق الملي وادواته السياسية وممارساته في المنطقة.
كما تطرق الحضور إلى امكانية تذليل العقبات والتحديات التي تواجه تشكيل الحوار السوري – السوري تحت سقف المبادئ الوطنية والاعتبارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الجامعة لكل مكونات المجتمع السوري والتي يُنادي بها مجلس سوريا الديمقراطية.

المشاركة