Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

تظاهر اليوم الآلاف من أهالي حيي  والاشرفية، تنديداً بالحصار الذي تفرضه الفرقة الرابعة التابعة للحكومة السورية على المنطقة منذ مطلع شهر أب/اغسطس من العام الجاري، حيث تمنع الفرقة الرابعة بشكل كامل دخول المواد الغذائية والطحين والأدوية والمحروقات وحليب الأطفال والمواد الاغاثية.

ورفع المشاركون لافتات كتبت عليها ” لا للحصار الخانق، نطالب بفك الحصار المفروض على حيي الشيخ مقصود والاشرفية والشهباء، نطالب بسحب حواجز الفرقة الرابعة من الطرق المؤدية لحيي الشيخ مقصود والاشرفية”
وجابت التظاهرة شوارع الحي الرئيسية وصولاً إلى حاجز الجزيرة في الجهة الجنوبية لحي الشيخ مقصود بالقرب من حاجز الفرقة الرابعة وسط ترديد المتظاهرين شعارات ترفض الحصار “لا للحصار، واحد واحد واحد الشعب السوري واحد، تحيا مقاومة الشعوب”.

وأمام حاجز الجزيرة تم إلقاء كلمة باسم أهالي الحي من قبل “مرعي الشبلي”، اشار من خلالها إلى ما يعانيه ابناء المنطقة رافضاً الحصار الذي تفرضه الفرقة الرابعة، كما حذر الشبلي من مغبة استمرار الحصار على أحياء الشيخ مقصود والاشرفية.

وطالب الشبلي الحكومة السورية بإعادة النظر في سياساتها وما ترتكبه من جرائم وانتهاكات بحق الشعب السوري وتحمل مسؤولياتها.

وتواصل الفرقة الرابعة التابعة لحكومة دمشق حصارها الخانق على حيي الشيخ مقصود والاشرفية بحلب ومناطق الشهباء بريف المدينة الشمالي التي تضم عشرات الآلاف من مهجري عفرين بالإضافة إلى سكان المنطقة.

و انعكس الحصار الحكومي على المنطقة في  جوانب متعددة، حيث توقفت المولدات الكهربائية عن العمل منذ ما يقارب عشرون يوماً في حيي الشيخ مقصود والاشرفية عقب فقدان مادة المازوت الأساسية لتشغيل الأفران والمولدات الكهربائية، وكما أدى إلى شل الحركة التجارية وتوقف الورشات والمعامل عن العمل وتفاقم هذا الوضع مع دخول فصل الشتاء.

وفي سياق متصل أعلنت هيئة التربية والتعليم في منطقة الشهباء، تعليق الدوام المدرسي للأسبوع الثاني على التوالي.

المشاركة