Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

نظمت لجنة علاقات مجلس سوريا الديمقراطية في دير الزور؛ ندوة حوارية حول دور العشائر والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في ظل الاعتداءات التركية.

وذلك بالتعاون مع كل من منظمة إنصاف للتنمية وحزب سوريا المستقبل ومجلس عشائر البوكمال، يوم وم الإثنين، وبحضور العديد من الفعاليات السياسية والمجتمعية داخل قاعة مجلس الشعب في هجين بريف دير الزور الشرقي.

استعرض عضو لجنة علاقات مسد أنس المرفوع  الوضع السياسي متحدثاً عن الاعتداءات التركية المتكررة على مناطق شمال وشرق سوريا التي تهدف لتكريس الأزمة وخلق أزماتٍ جديدة أكثر خطورةً وأثراً على مستقبل الشعب السوري.

وأضاف المرفوع “لذلك علينا وضع استراتيجية وطنية ثابتة انطلاقاً من مشروع الإدارة الذاتية وبتضافر جهود الجميع من أبناء المجتمع من عشائر وأحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة التحديات والحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي السورية”.

كما أكد المرفوع على رص الصفوف وتقوية الروابط واللحمة الوطنية بين شرائح المجتمع للتصدي وانجاح المشروع الديمقراطي وتحقيق آمال الشعب الذي خرج بثورته قبل أحد عشر عاماً والالتقاء والعمل جميعاً تحت سقف واحد وإفشال خطط العدوان والاحتلال.

فيما ضرب المرفوع مثالاً من خلال التظاهرات الشعبية التي قامت بها شعوب ومكونات المنطقة والتي كان لها تأثير كبير في حشد الرأي العام العالمي وأضعفت قدرة الاحتلال التركي بتبرير حملاته ونهجه التوسعي على مناطق الإدارة الذاتية.

من جهتهما تطرق كل من الشيخ حواس الأحمد عضو مجلس عشائر البوكمال ورئيس مكتب حزب سوريا المستقبل في هجين لدور العشائر والأحزاب في تثبيت الاستقرار وإرساء الأمن وتمتين الجبهة الداخلية وما تخلفه من دعم وتنمية الديمقراطية.

واختتمت الندوة بأحد عشر مخرجاً تضمنت مداخلات الحضور ومقترحاتهم وآرائهم لرسم استراتيجية وطنية كان أبرزها التأكيد على خطورة الاعتداءات التركية وإعادة الاعتبار للثورة وأهدافها والمطالبة بحظرٍ جويٍّ على سماء شمال وشرق سوريا.

المشاركة