Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

نظّم مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، اليوم الاربعاء، ندوة حوارية في مدينة الحسكة حضرها نخبة من السياسيين والمثقفين والفعاليات الدينية والمجتمعية؛ لبحث ومناقشة الاعتداءات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا وأثرها على العملية السياسية.

تحدث خلال الندوة الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، حسن محمد علي، عن الأزمات الدولية وارتداداتها على الساحات الإقليمية والمحلية وتأثير حالة التجاذب والاستقطاب الحاد بين القوى المتصارعة على الملفات الدولية والمحلية.

وحول الدور التركي في الأزمة السورية أشار “محمد علي” للتقلبات الموقف التركي الذي استغل المأساة السورية لتمرير مصالحها وأطماعها التوسعية في سوريا وعموم المنطقة وتثبيت حضورها الاحتلالي في المنطقة.

وأضاف الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في «مـسـد» أن تركيا لا تريد الحل لسوريا بل تسعى لتحقيق أقصى استفادة من الأزمة السورية وأن تحركاتها الأخيرة تعبر عن رغبة الحزب الحاكم في الفوز بالانتخابات القادمة في تركيا واستغلال قضايا وملفات في الجوار التركي من أجل الظفر بالانتخابات.

وضّح “محمد علي” للحضور سياسات مجلس سوريا الديمقراطية وجهوده على كافة المستويات من أجل قضية الشعب السوري وتحقيق تطلعاته في سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.

وبيّن الاستراتيجية التي يعمل خلالها «مـسـد» من أجل التقارب مع كافة القوى الوطنية وأن مسار ستوكهولم يمثل ثمرة جهود القوى التي عملت من أجل بناء توافقات شاملة تفضي لحلول تنهي المأساة السورية.

وأيد الحضور الجهود الدبلوماسية التي يقوم مجلس سوريا الديمقراطية لمنع وردع العدوان التركي وطرح المشاركون جملة من التساؤلات التي وضحها بدوره الرئيس المشترك لمكتب العلاقات.

المشاركة