Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

طالعتنا الأنباء الواردة من منطقة عفرين المحتلة عن استشهاد المحامي والحقوقي “لقمان حميد حنان” على يد الاستخبارات التركية وفصائل ما يسمى “الجيش الوطني السوري” وفق ما وثّقته لجان حقوق الإنسان وشهادات داخل منطقة عفرين المحتلة.

المحامي والحقوقي “لقمان حميد حنان” ذي 45 عاماً، ينحدر من قرية “حج قاسمو” التابعة لناحية ماباتا (معبطلي) بريف عفرين شمالي مدينة حلب، كان قد تم اعتقاله منذ 20 كانون الأول الجاري من أمام منزله وسلّم لأهله صبيحة اليوم وهو جثة هامدة عليها آثار تعذيب وحشي.

هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت من قبل فصائل وعصابات المرتزقة المحسوبة على ما يسمى “الجيش الوطني السوري” وبتواطؤ من أجهزة الاستخبارات التركية الرسمية؛ هي امتداد لمسلسل القمع وسفك دماء أبناء المنطقة الكُرد الأصلاء منذ احتلال منطقة عفرين في ربيع عام 2018.
إن ما يحدث من انتهاكات يومية من قتل وتعذيب واختطاف وابتزاز وسرقة في منطقة عفرين المحتلة وبقية المناطق السورية المحتلة من قبل تركيا، ترتقي لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتطهير عرقي ضد أبناء المنطقة.

اننا في مجلس سوريا الديمقراطية نُعبر عن كامل استنكارنا وشجبنا لجريمة القتل الاخيرة، وكل جرائم القتل والانتهاكات ونحمّل دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها من مليشيات ما يسمى “الجيش الوطني السوري” كامل مسؤولية الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق شعوب المنطقة وخاصة الشعب الكردي في عفرين ونطالب بكشف ملابسات الجريمة بتحقيق دولي محايد يحقق في الجرائم التي ترتكب في عفرين والمناطق المحتلة الأخرى في الشمال السوري.

إن استمرار الاحتلال التركي لمناطق الشمال السوري يعني استمرار دوامة العنف والارهاب والمزيد من الجرائم والانتهاكات وتحويل هذه المناطق إلى حاضنة للفكر التكفيري وملاذاً آمناً للمجموعات الارهابية من تنظيم القاعدة وفلول وخلايا تنظيم داعش الإرهابي.

لذا نطالب المنظمات والهيئات الدولية ولجان حقوق الإنسان للقيام بواجبها الإنساني والأخلاقي والتدخل تجاه الانتهاكات اليومية، كما ندعو المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال التركي في منطقة عفرين وكافة المناطق السورية المحتلة وتأمين العودة الآمنة لكل السكان إلى مناطقهم الاصلية وتعويض المتضررين.

المجد والخلود لكافة الشهداء
الخزي والهزيمة للمحتل التركي ومرتزقته

22 كانون الأول 2022

مجلس سوريا الديمقراطية

المشاركة