Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

التقى مجلس سوريا الديمقراطية في مقره وسط مدينة الحسكة بشمال وشرق سوريا؛ بمجموعة من شيوخ العشائر العربية والكردية لبحث ومناقشة التحديات الراهنة وسبل تحصين الجبهة الداخلية في مناطق شمال وشرق سوريا.

وخلال مجريات الاجتماع، تحدث عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، ثابت الجوهر، عن دور الفعاليات المجتمعية لا سيما العشائر في الاستقرار والسلم في مناطق شمال وشرق سوريا.
واشار الجوهر للمكانة والأهمية التي يوليها «مـسـد» للعشائر ودورهم في الحفاظ على اللحمة الوطنية وتقويتها وكيف حض المجلس منذ تأسيسه على تواجد ممثلي العشائر والفعاليات الاجتماعية ضمن تركيبته المتنوعة لما للعشائر دور مؤثر على كافة المستويات.

بدوره أكد حسن محمد علي، الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية؛ على أهمية العشائر ودورهم في استقرار المنطقة والتلاحم الوطني وصولا لتواجدهم في مسارات الحل النهائي.
وأشاد محمد علي بدور العشائر في دعم ومساندة قوات سوريا الديمقراطية خلال حربها ضد الإرهاب وكيف حقق التلاحم والتكاتف المجتمعي الانتصار على الإرهاب وأفشل كل المؤامرات التي كانت تحاك ضد المنطقة وسكانها.
وبحث اللقاء أيضاً القضايا الراهنة والأخطار الداخلية والخارجية وضرورة مشاركة جميع الشرائح المجتمعية والقوى للحفاظ على مكتسبات الإدارة الذاتية ومشروعها الوطني لعموم سوريا.

وفي ذات السياق استقبل مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية «مجلس السلم الأهلي» في الحسكة وبحثا تعزيز العلاقات والتعاون من أجل اجتياز الأزمات ومجابهة التحديات وتحقيق التواصل بين الإدارة والمجتمع بما يعود بالمنفعة على المجتمع والمنطقة.

المشاركة