Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

تبادل مجلس سوريا الديمقراطية والحزب الشيوعي السوري الموحد؛ وجهات النظر حول الحل السياسي السوري وضروراته وبنية وشكل الدولة مستقبلا إضافة للملفات ذات الاهتمام المشترك، وذلك في مقر المجلس بمدينة الحسكة شمال سوريا.

وضم وفد الحزب كلا من عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد، وسكرتير اللجنة المنطقية في الجزيرة، ملول الحسين، وأعضاء اللجنة المركزية للحزب كل من محمد خليل رمدان وراغب حاجي، فيما استقبلهم أعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية كل من حسن محمد علي وثابت الجوهر إضافة لعضوي مكتب العلاقات حسين عزام وأزهر أحمد والإداري في مكتب التنظيم عزيز سليمان.

تمحورت مجريات اللقاء حول ضرورة العمل السوري المشترك ودعم الحوارات الوطنية وتوسيعها ليشمل أطيافا وشرائح واسعة من القوى الوطنية السورية للوصول إلى توافقات تفضي لمواجهة الاستحقاقات القادمة.

وخلال النقاشات وضّح أعضاء مـسـد لوفد حزب الشيوعي السوري؛ الصورة الحقيقية لجهود المجلس ومشروعه لسوريا المستقبل ونموذجه القائم في مناطق شمال وشرق سوريا الذي يواجه حملات دعائية بهدف التشويه وإبراز صورة نمطية مغايرة للواقع.

واتفق الجانبان على ضرورة العمل على حماية وحدة سوريا وشعبها مؤكدين على أهمية استمرار اللقاءات وتوسيعها.

ويعتبر الحزب الشيوعي السوري الموحد أحد أحزاب تحالف “الجبهة الوطنية التقدمية”.

وفي أعقاب اللقاء صرح حسن محمد علي (الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية) أن هذه اللقاءات تأتي في إطار انفتاح المجلس للقاء القوى والتشكيلات السورية لمناقشة التحديات والمخاطر التي تواجه البلاد وصولا لحل سياسي وفقا للمقررات الدولية.

وأشار محمد علي لتقاطع الرؤى مع الحزب حول العمل في الإطار السوري وضرورة توافق القوى الوطنية على الإطار العام وترحيل المناقشة في التفاصيل للمستقبل.

فيما صرح عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد، سكرتير اللجنة المنطقية في الجزيرة، ملول الحسين للإعلام عن ارتياحهم من مجريات اللقاء “رأينا خلال اللقاء أن الجميع أعلنوااستعدادهم للاندماج والانخراط في حوار وطني سوري ـ سوري من أجل حل هذه المعاناة والوصول إلى نتيجة”.

وعبر الحسين عن تفاؤله، وأكد: “سنستمر في هذا الحوار إلى حوارات أخرى وقد نسعى من أجل توسيعه مع قوى أخرى للإسراع بحل معاناة الشعب السوري وإنهاء الأزمة السورية وحل المشاكل العالقة”.

المشاركة