Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أحييت نخبة من السياسيين والمثقفين في مدينة الحسكة، اليوم الخميس، ذكرى انطلاقة الثورة السورية عبر التأكيد على أهمية استمرار النضال الجماعي وانتهاج الحوار بين الفرقاء السوريين وصولا لتحقيق مطالب التغيير الديمقراطي في البلاد.

وانعقدت الندوة في مركز مجلس سوريا الديمقراطية بمدينة الحسكة شمال شرق سوريا، حيث كان قد دعا لها تحت شعار ” الثورة السورية والتحول الديمقراطي”، تحدثت خلالها عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، جاندا محمد، عن صعوبة المرحلة التي يمر بها سوريا والمنطقة وأهمية مشاركة كافة أطياف الشعب السوري بالحل الشامل لإنهاء الازمة الحالية ووضع أسس تحد من التدخلات الأجنبية في الأراضي السورية.

ونوهت محمد إلى ضرورة تضافر الجهود للوصول إلى الحل الديمقراطي الذي يضمن حقوق كافة السوريين.

كما أكد الدكتور أحمد البطاح الأمين العام لحزب المبادرة السورية الشعبية من خلال مداخلته إلى ضرورة توحيد الجهود وتأطيرها والانطلاق نحو التغيير الديمقراطي، مشيراً لأهمية تطوير وتعميم مشروع الإدارة الذاتية التي تجسد مطالب طيف واسع من السوريين الذين خرجوا قبل أكثر من عقد.

وعبر الشيخ علي حماد الاسعد شيخ منطقة جنوب الحسكة خلال مداخلته رفض كافة أشكال التقسيم الذي تسعى إليه بعض القوى الإقليمية والدولية منوها إلى مقدرة الشعب السوري الوقوف بوجه هذه المشاريع من خلال وحدته وتمسكه بأراضيه.

وفي سياق متصل نوه محمد بشير عضو مثقفي إقليم الجزيرة، إلى الدور الذي يمكن أن يقدمه المثقفون في دعم الثورة السورية وتكاتف كافة مؤسسات المنطقة لتشكيل سداً منيعا أمام كافة القوى السياسية والعسكرية الإقليمية والدولية التي تحاول إجهاض مشروع ومتطلبات الشعب السوري المنادي بالحرية والتحول الديمقراطي.

كما دعا الحضور إلى ضرورة تكثيف مثل هذه الندوات لتمكين كافة الفعاليات والمؤسسات من سلك المسار الصحيح للتحول الديمقراطي ودعم مطالب الشعب فيما نادوا لأجله عبر التضحيات التي قدموها على كافة الاصعدة في كافة المناطق السورية.

المشاركة