Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

نوروز رمز الحرية والتجدد والسلام

يبارك مجلس سوريا الديمقراطية للشعب الكردي في سوريا ولعموم السوريين؛ حلول عيد نوروز، رأس السنة الكردية، الذي يصادف 21 آذار من كل عام، آملين أن تتجسد معاني نوروز في بلدنا سوريا وتجلب الحرية والسلام والانعتاق من الظلم والاستبداد.

لنجعل من نوروز هذا العام فرصة للتلاقي ونبذ الخلافات من أجل إصلاح حقيقي في صفوف الفرقاء السوريين، ونعمل من أجل خلاص الشعب السوري بجميع مكوناته من القهر والهوان، ونوحّد كلمتنا وقوانا لمواجهة التحديات والاستحقاقات القادمة، ونبني سوريا جديدة على أسس حضارية ترقى لتضحيات الشعب السوري طيلة عقود الظلم والاستبداد.

كانت السلطة في دمشق تجاهد طيلة عقود حكمها ولا تزال في سبيل صهر الهويات الفرعية الداعمة لهوية الوطن السوري في بوتقة هوية عنصرية لا تعترف بالتنوع وحقّ الشعوب في الحياة، في الوقت الذي يُعتبر التنوع والتعددية غنىً ثقافي وإضفاء حضاري على الهوية الوطنية الجامعة في البلاد.

إنّنا في مجلس سوريا الديمقراطية، نرى في نوروز وبقية الأعياد القومية لشعوب ومكونات سوريا؛ الميّزة الفريدة والغنية لبلدنا، وفي صميم سياساتنا ومشروعنا لسوريا المستقبل، نعمل على إغناء وتطوير هذه الثقافات والتنوع وتثبيت حقوقهم في الدستور الذي يشارك في صياغته كافة السوريين.

نوروز مبارك للجميع

19 آذار 2023
مجلس سوريا الديمقراطية

نوروز

المشاركة