Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001
بمناسبة عيد نوروز، رأس السنة الكردية، أوقدت مكونات مدينة الحسكة، اليوم الاثنين؛ شعلة نوروز في مركز مجلس سوريا الديمقراطية وسط مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، بحضور ممثلين عن المؤسسات المدنية وشيوخ العشائر والفعاليات الشعبية.
وقد عبر المشاركون عن سرورهم بمزيج المطر والشعلة المتقدة التي ترمز فيما عدا النوروز إلى وحدة الشعب في مناطق شمال وشرق سوريا،
وقد وجه المشاركون تهنئة إلى عموم الشعب السوري، وأخصوا الكرد في سوريا وجميع دول العالم بحلول عيد نوروز، متمنين السعادة والاستقرار للشعب السوري، وعودة المناطق المحتلة إلى حضن الوطن.
كما أكد الشيخ ميزر الكعود من مشايخ قبيلة الجبور، أن عيد نوروز يحمل في رمزيته القومية العديد من الرسائل السياسية، وأنه يمثل بداية فصلٍ مشرق لكافة شعوب المنطقة، مهنئاً شعوب المنطقة، ودعا إلى ضرورة رص الصفوف وتوحيد الجهود لدعم مجلس سوريا الديمقراطية في سعيها للحل السياسي الذي يجاهد من أجل سوريا جديدة تستوعب كافة مكوناتها.
بدوره هنأ حورو أبجر من المكون السرياني الشعب السوري بمناسبة عيد نوروز، وخص الشعب الكردي في سوريا والعالم، وأضاف “تجمعنا في مناطق شمال وشرق سوريا روابط تاريخية ترسخها وحدة مجتمعنا”
وفي سياق متصل يحضر أبناء مدينة الحسكة للاحتفال غدا بالعيد مع جاهزية قوى الأمن الداخلي والجهات المختصة لحماية احتفالات عيد نوروز.

 

المشاركة