Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

وجه البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأميركية؛ دعوة رسمية لممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، سينم محمد، لحضور احتفال عيد نوروز الذي يقيمه المجمع الرئاسي للرئيس جو بايدن في مقر إقامته بالبيت الأبيض في العاصمة واشنطن.

وعلى هامش الاحتفال أجرت ممثلة «مـسـد» لقاء مقتضب مع الرئيس الأميركي جو بايدن، شكرته على توجيه الدعوة وإقامة احتفال رسمي بعيد نوروز، وعبرت ممثلة المجلس في واشنطن للرئيس بايدن عن امتنان السوريين لوقوف الولايات المتحدة إلى جانبهم والدور الهام للولايات المتحدة الأميركية في المنطقة وسوريا، وأشارت لأهمية الشراكة الناجحة التي تجمعهم في محاربة الإرهاب ودعم الاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا.

وحضر الاحتفال إلى جانب ممثلية «مـسـد»، جالية الشعوب المحتفلة بعيد نوروز في الشرق الأوسط منهم الشعب الإيراني، فضلاً عن مسؤولي البيت الأبيض ومستشاري الرئيس وسياسيين وإعلاميين.

وخلال الاحتفال وجه كل من الرئيس جو بايدن وزوجته جيل بايدن كلمة للشعوب المحتفلة بعيد نوروز، وعبروا عن تضامنهم مع الشعوب المضطهدة وعن قيم أميركا في مناصرة الشعوب والحرية.

ويصادف عيد نوروز الحادية والعشرون من شهر آذار/مارس من كل عام ويحتفل به الشعب الكردي كرأس للسنة الكردية، كما يحتفل به الشعب الفارسي، هذا ويذكر أنه المرة الأولى التي يقيم فيها رئاسة الولايات المتحدة الأميركية احتفال بعيد نوروز بهذا الشكل وفي البيت الأبيض.

المشاركة