Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

استقبل مكتب العلاقات في مـسد وفد قيادي لحزب الإرادة الشعبية في مناطق شمال وشرق سوريا.

ضمّ وفد حزب الإرادة الشعبية كل من المحامي محمد حاج علي وخلف برو وعبد الباقي شيخ نور، وكان في استقبالهم الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، حسن محمد علي، وعضو الهيئة التنفيذية، ثابت الجوهر، وعضو مكتب العلاقات، أزهر أحمد.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية الراهنة والمواقف الدولية حيال القضية السورية بشكل عام ومسار تطبيع العلاقات مع السلطة في دمشق من قبل الدول العربية، وانعكاسه على الشعب السوري.

واستعرض اللقاء دور الاتفاقيات الإقليمية والدولية ومخرجاتها ومدى توافقها مع القرار الاممي 2254.

وفي 31 آب/أغسطس عام 2020 وقّع مجلس سوريا الديمقراطية وحزب الإرادة الشعبية؛ وثيقة تفاهم كان من اهم بنودها الاستفادة من نموذج الادارة الذاتية والعمل على بناء دولة ديمقراطية لامركزية.

وفي سياق متصل زار وفدان من العشائر الكردية والعربية كلٌ على حِدة؛ مقر مجلس سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة، حيث تمّ خلال الزيارة مناقشة الأوضاع الداخلية لمناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة للتحديات الدولية والإقليمية وانعكاساتها على الواقي المعيشي والخدمي والسياسي للمنطقة بشكلٍ خاص وكافة المناطق السورية.

كان من أبرز محاور النقاش تسليط الضوء على التهديدات التركية وانتهاكاتها في المناطق السورية وزعزعة استقرار مناطق شمال وشرق سوريا على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية وما خلّفته من آثار سلبية على المجتمع بكافة أطيافه.
ناقش المجتمعون من مجلس العشائر الكردية ضرورة الحفاظ على مبادئ مجلس سوريا الديمقراطية التي تحفظ كرامة المواطن السوري أيما كان انتمائه أو عرقه أو دينه.

بدروه أكد مجلس سوريا الديمقراطية للضيوف مواصلة نضاله البنّاء على المستوى الدولي والمحلي لإيجاد الأرضية الخصبة التي تراعي حقوق كافة المكونات وتعيد لها دورها ومكانتها.

المشاركة