Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

نظّم مكتب العلاقات في مجلس سويا الديمقراطية وبالتنسيق مع حزب البناء والتطوير السوري، ندوة حوارية حول المستجدات السياسية على الساحة السورية، وذلك في بلدة تل كوجر بأقصى شمال شرق سوريا على الحدود السورية العراقية، بحضور عدد من المثقفين والناشطين وأعضاء حزب البناء والتطوير السوري والمهتمين بالشأن العام.

تحدثت عضو مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، دريا رمضان، عن التطورات التي تشهدها الساحة السورية، ومسارات الحل السياسي وموقف المجلس منها.

وأشارت رمضان إلى الخطوات التي اتخذتها الدول العربية حيال السلطة في دمشق وانعكاساتها على مسار التسوية السياسية، حيث وضّحت أن أي مسعى في هذا الاتجاه يجب أن يكون لجهة حلّ الأزمة السورية ويدفع نحو تطبيق القرار الاممي 2254.

كما عرض عبد الرحمن الهادي، عضو مكتب العلاقات في حزب البناء والتطوير السوري، وثيقة التوافق بين مجلس سوريا الديمقراطية وهيئة التنسيق الوطنية والبنود الخمسة، وأهمية هذه الخطوة في تشكيل جبهة ديمقراطية تناضل من أجل تحقيق تطلعات الشعب السوري.

وأيّد الحضور هذه الخطوات التي من شأنها إيجاد مخرج للأزمة التي تعشيها البلاد، حيث رأى الناشط المدني والإعلامي، جابر أحمد، أن هذه الوثيقة مهمة لكن يجب ان تتوسع لتشمل قضايا أخرى تهمّ السوريين كعودة اللاجئين والنازحين لمناطقهم الأصلية وإيجاد حل جذري للأزمة السورية.

ودعا نواف الخدعان، مدير ناحية تل كوجر، إلى توسعة مباحثات الحوار السوري -السوري الذي يقوده مسد وأخذ المبادرة كسوريين لحل الأزمة وألا يعوّل السوريون كثيرا على القوى المنخرطة في الملف السوري لأنها في نهاية الأمر تسعى لتحقيق مصالحها التي قد لا تتوافق مع قضية الشعب السوري وحقوقه.

المشاركة