Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

تحت رعاية مجلس سوريا الديمقراطية وبدعوة من مكتب العلاقات، عُقد اليوم اجتماعاً لمنسقيّة علاقات الأحزاب وبمشاركة كل من الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ونائبهما إضافة إلى الرئيس المشترك للمجلس التشريعي بالمدينة.

تضمن الاجتماع محاور عدة كان أولها مناقشة المسألة السورية وفق الظروف الإقليمية والمحلية حيث ركز المحور الأول على منظور الأحزاب السياسية لكل من التطبيعين العربي والتركي مع السلطة في دمشق، والاجتماعات الرباعية وإفرازات “أستانة”، والبحث في السيناريوهات المحتملة وكيفية التعامل معها حسب الرؤية الوطنية.

فيما تداول المحور الثاني المعضلات التي تواجه الأحزاب في تحقيق التنسيق والتواصل المتبادل فيما بينها مع المؤسسات المحلية وكيفية تعزيزه للتصدي وردع الاختراقات ومواجهة التحديات ومنع الاستهدافات التي تحيط بالمنطقة وتحقيق التحول الديمقراطي السوري.

وجاء المحور الثالث حاملاً جملةً من المقترحات ضمن إطار التباحث في الحلول كانت كالآتي:

١- إجراء الزيارات التنسيقية مع الأحزاب السياسية في الرقة
٢-طرح حواراتٍ سياسية وورش عمل سياسية لتمكين الوعي السياسي داخل الصالون السياسي.
٣ -إقامة ورش عمل بالتعاون مع الأحزاب السياسية وبإشراف خبراء ومهنيين حول الإصلاح الإداري.
٤-دعم المنصة الحوارية في مدينة الرقة من شخصيات وتوصيات تضم جميع مؤسسات الإدارة وشخصياتٍ مجتمعية واعتبارية في الرقة.

وفي ختام الاجتماع تم إقرار هذه المقترحات واعتمادها في المرحلة القادمة وتعيين أعضاء متابعة لتنفيذها من قبل كلا الجهات المذكورة أنفاً.

هذا ويُعتبر الاجتماع الأول من نوعه لمنسقية علاقات الأحزاب المنضوية في مسد العاملة في مدينة الرقة مع الإدارة المدنية الديمقراطية للمدينة برعاية مجلس سوريا الديمقراطية داخل قاعة اجتماعات مسد.

المشاركة