Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أيَّد نخبة من السياسيين الكُرد ممثلي الأحزاب السياسية في إقليم الفرات؛ مسارات العمل الوطني المشترك الذي يطرحه مجلس سوريا الديمقراطية.

وذلك خلال لقاء أعدّ له مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، حضره ممثلون عن الأحزاب السياسية المختلفة من صرّين وكوباني في مقر حزب سوريا المستقبل في كوباني.

إذ أكد كامل الهزبر عضو مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، على ضرورة توافق السوريين حول ثوابت وطنية لبدء العمل الوطني المشترك في ظل الانسداد الحاصل أمام حلّ الأزمة السورية.
وأضاف الهزبر أن تبني مسد لهذه الثوابت يأتي انطلاقاً من حرصه على الحفاظ على وحدة البلاد أرضاً وشعباً ومن هذه الثوابت وحدة الأرض والمصير وحيادية الدولة وتعزيز الهوية الوطنية وتوحيد القوى والرؤى السياسية.

ودعا خليل عبدي عضو المجلس الرئاسي لمسد الأحزاب والشخصيات والقوى السياسية لضرورة تحمّل مسؤوليتهم في طرح الأفكار، وتحديد المسارات الأنسب في رسم سوريا المستقبل وفق المنظور الاعتباري لعمر هذه الأحزاب ورمزية المنطقة.

من جانبهم أثار قياديو الأحزاب السياسية عدة مواضيع، حيث تطرق فرحان حاج عيسى رئيس فرع حزب سوريا المستقبل في إقليم الفرات، لأهمية الهوية الوطنية الجامعة إضافةً للتركيز على الاعتراف بالهويات الفرعية.

كما أشار كيلو عيسى من الحزب الديمقراطي الكردي (سوري) إلى وجود عدة شرائح في كوباني وهي بحاجة للحوار وليست فقط سياسية أو أحزاب بل حقوقية واجتماعية وثقافية.

حلّل بكر حاج عيسى ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي، الأزمة السورية ونوّه لضرورة الانطلاق نحو الداخل السوري أمام ضبابية المشهد وتعقيداته حيث يوجد فراغ وهو ما يدعو لاتفاق القوى الوطنية عبر الحوار وسد الفراغ.

يذكر أن اللقاء شهد تفاعلاً من قبل أعضاء ورؤساء وممثلي الأحزاب السياسية في إقليم الفرات وحفزهم للحوار مع المختلف وتشكيل لجنة تنسق لملتقى وطني يؤسس لتفاهمات تساهم في امتلاك زمام المبادرة ووضع حلّ للأزمة السورية.

المشاركة