Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

نظّم مجلس شباب سوريا الديمقراطية جلسة حوارية مع نخبة من الشباب المستقلين في الرقة.
بحثت الجلسة التي أُقيمت اليوم مسارات العمل الوطني مع المجتمع المدني والشخصيات الشبابية المستقلة داخل قاعة اجتماعات مسد في الرقة.

استعرض خلالها، ناصر ناصرو، الرئيس المشترك لمكتب العلاقات الدبلوماسية في مجلس شباب سوريا الديمقراطية، المراحل التاريخية لسوريا والاتفاقيات الدولية التي قسّمت المنطقة وذكراها المئوية كاتفاقية لوزان وسايكس بيكو.

ونوّه ناصرو، أن الحراك الثوري في سوريا رسم مرحلة جديدة بتاريخ البلاد وأن الشعب السوري وخاصةً فئة الشباب يقع على عاتقه العمل الوطني لحل القضية السورية.

وناقش أحمد الشيخ، ناشط مدني، قضايا وهموم الشباب في المناطق السورية المختلفة والتركيز على محافظات الرقة ودعا لمزيد من الحوارات والانتباه لمخرجات هذه الحوارات من أجل تطبيقها والنهوض بواقعنا السوري.

فيما نادى عمار الحميدي، مدير مركز “نبض” للتطوير المتكامل، بالانطلاق من واقع الشباب في مدينة الرقة والاهتمام بحاجاتهم ومنح مساحات عمل لهم بعيداً عن النمطية والتكرار.

من جانبه بدأ أحمد البوش، ناشط شبابي، مداخلته باستفسار حول إمكانية توحيد جميع السوريين وبناء سوريا المستقبل، وأجاب بنعم مستشهداً بما فعله الألمان إثر الحرب العالمية الثانية وتوحيدها.

يذكر أن الجلسة تناولت مواضيع أخرى وقضايا متعددة وشهدت تفاعلاً من الشباب خاصة فيما يخص الخطوات لبناء المستقبل أي سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية واتفقوا على جلسات أخرى تُحدّد في موعد آخر.

المشاركة