Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

ضمن إطار مسار العمل الوطني الذي يقوده مجلس سوريا الديمقراطية؛ التقى مكتب العلاقات بعدد من النُّخب المجتمعية كشيوخ ورجالات الدين وقاماتٍ حقوقية وقانونية، إضافةً إلى شخصيات سياسية وممثلي الأحزاب العاملة في الرقة.

تناولت اللقاءات جملةً من الثوابت والمبادئ الوطنية كحيادية الدولة تجاه الدين والعِرق ومبدأ الوطنية والانتماء ووحدة التراب والصف السوري، وتكثيف الحوارات السورية وتوحيد القوى والرؤى الوطنية على اختلاف مساراتها والوانها.

أعدّ للقاءات مجموعة العمل الوطني بالتعاون مع مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، إذ تطرق كامل الهزبر عضو مكتب العلاقات لجملة من الثوابت التي يجب أن تكون مسلماتٍ في الحفاظ على وحدة البلاد أرضاً وشعباً.

ضمّ أولى هذه اللقاءات أئمة وخطباء المساجد في الرقة وريفها، إلى جانب أعضاء مؤسسة الشؤون الدينية اللذين أجمعوا على وجوب التعاون في بناء الوطن انطلاقاً من الوطنية والمعايير الدينية والأخلاقية استناداً للآية القرآنية الكريمة،” وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان”.

كما حضر اللقاء الثاني قاماتٌ قضائية وشخصيات حقوقية وقانونية، أكدت أن السبيل الوحيد لخلاص السوريين هو من خلال تطبيق بنود القرار 2254 على اعتباره مطلباً لكل السوريين مشدّدين بالحرص على وحدة التراب السوري والسعي للحل السلمي وإنشاء دولة القانون، مع الأخذ بمبدأ الديمقراطية وبالتالي بناء وطنٍ سليم.

وجاء اللقاء الثالث اليوم مع ممثلي الأحزاب السياسية العاملة في المدينة علاوةً على تواجد شخصيات سياسية مستقلة ومن مجلس إدلب الخضراء ومشاركين من الساحل والداخل السوري عبر تقنية «زووم» ومشاركة للأمين العام للاتحاد الجمهوري السوري الموحد هيثم جمول.

اتفق المشاركون خلاله على أهمية المسار الوطني خصوصاً ضمن هذه المرحلة الحساسة والانقسام الحاصل للقوى السورية والآثار الناتجة عنه من تقسيم وتباعد بين النسيج السوري وأبدت الشخصيات والأحزاب السياسية تعاونها ومساندتها له.

تأتي هذه اللقاءات التمهيدية بهدف التحضير لـ «لقاء الرقة الوطني» وسيعمد مكتب العلاقات بالتعاون مع مجموعة العمل الوطني لإجراء لقاءاتٍ أخرى مع المرأة والشباب والشيوخ والوجهاء المنتمين لمدينة الرقة وأريافها.

وبالتعريف عن مجموعة العمل الوطني، هي مبادرة من عدة شخصيات من مدينة الرقة تسعى لإنشاء قوة مجتمعية من مختلف النّخب تكون لوحةً فسيفسائيةً قادرةً على إحداث التغيير وقيادة العمل الوطني.

المشاركة