Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

بدعوة من مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية؛ نظّم لفيف من السيدات السوريات في مدينة الحسكة وقفة تضامنية مع انتفاضة السويداء وحرائرها.

شارك في الوقفة ممثلاتٌ عن الأحزاب السياسية ومؤتمر ستار، حملن فيها لافتاتٍ وشعارات تضامنٍ مع حرائر السويداء ووجّهن من خلالها رسالة، حملت عنوان «رسالة إلى حرائر السويداء»، عبّرن فيها عن تضامنهنّ المطلق مع كافة نساء سوريا ونساء السويداء على وجه الخصوص، اللائي يشاركن حاليا في الحراك السّلمي مع كافة أبناء السويداء.

وجاء في الرسالة، ” اليوم وبعد كل هذه السنوات من المقاومة يصل صوتكم العذب الحر إلى كل السوريات اللائي قاومن بكل بسالة للوصول إلى حياة حرة كريمة، سوريا اليوم اكتملت لوحتها التي تمثّل كلّ الشعوب وجمعت صوت الحق واستطاعت أن تصنع المستقبل الجديد لسوريا ديمقراطية تعددية لامركزية”.

وعبّرت الإدارية في مكتب المرأة لمجلس سوريا الديمقراطية، رشا النزال، عن رسالة هذه الوقفة أنها جاءت لتعبّر عن دعمنا وتضامننا مع السويداء وحرائرها والمُضي في تمكين دور المرأة في المجتمع والسياسة، مضيفة أن “هذا مالمسناه وشاهدناه في حراك السويداء”.

وفي سياق متصل قالت هيفاء سمو، عضو في حزب سوريا المستقبل، بأن هذه الوقفة التضامنية نابعةٌ من قناعة وتأكيد بأن النساء في مناطق شمال وشرق سوريا يشكّلن امتدادا لكافة نساء سوريا وخصوصا السويداء، لأنهنّ بحسب سمو “نتاج ثورة تحرر المرأة وندعم الحراك النسائي السلمي، وندعو إلى الوقوف في صفّ واحد لتقديم كل مايمكن أن يساهم في إيجاد حلٍّ للقضية السورية”.

فيما عبّرت مديرة مكتب الشباب في حزب التطوير والتغيير الديمقراطي، أسماء الملا، عن ضرورة تفعيل دور النساء في أيّ حراك سلمي، منوهةً إلى أن مشاركة النساء في مدينة السويداء جنبا إلى جنب مع الرجال تثبت فاعلية دور المرأة في تقديم الرؤى السياسية وتعبّر عن مطالبها المحقّة والمشروعة بشكل مختلف عن السابق.

وفي ختام الوقفة ردّدت المشاركات شعاراتٍ تعبر عن تضامنهنّ مع الحراك في السويداء والنساء المشاركات، كـ “كل التضامن مع صوتكن الحر، وكل التضامن مع انتفاضة السويداء”.

المشاركة