Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

التقى وفد من مجلس سوريا الديمقراطية «مـسـد» بعدد من الشخصيات السياسية المهمة في البرلمان الألماني، في العاصمة الألمانية برلين، بهدف تعزيز العلاقات الديبلوماسية ومناقشة القضية السورية ومسار الحل السياسي.

وضم وفد «مـسـد» كلّا من مسؤول مكتب العلاقات وعضو الهيئة التنفيذية، حسن محمد علي، وممثل مجلس سوريا الديمقراطية في ألمانيا وهولندا، الدكتور رزكار قاسم، حيث التقوا مع مجموعة من الأعضاء البرلمانيين من كتل حزب الخضر (Gruen) والحزب المسيحي الديمقراطي (CDU) واليسار الألماني.

وجرى اللقاء مع الناطق باسم السياسة الخارجية لحزب الديمقراطي المسيحي (CDU) يوركن هاردت، والدكتور كارستن ڤيلاند، الخبير في شؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط .

أما اللقاء الآخر كان مع أعضاء من اليسار الألماني، السيدة سڤيم داغدلن، وأعضاء من حزب الخضر وعضو البرلمان، ماكس لوكس.

تناولت اللقاءات مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بسوريا ومسارات الحل السياسي والأوضاع في المناطق السورية المختلفة.

وأكد وفد «مـسـد» على دور ألمانيا في الدفع باتجاه الحل السياسي عبر ثقلها الأوروبي في دعم مسار الحوار بين السوريين وقواهم الديمقراطية، من أجل حلّ الأزمة في البلاد وبناء سوريا جديدة.

وفي ختام اللقاءات جرى التأكيد على أهمية تعزيز التواصل والعلاقات المستمرة بين ممثلية مسد والكتل البرلمانية المشاركة، وذلك من خلال ممثلية مسد في ألمانيا وهولندا والتشديد على ضرورة تضافر جهود الديمقراطيين لتحقيق عملية انتقال ديمقراطي في سوريا.

المشاركة