Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

قالت ظبية الناصر إدارية مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية: “إن الشهيدة هفرين هي نموذج المرأة السورية التي تسعى لتحقيق أماني شعبها السوري خلال العمل السياسي”.

وأضافت الناصر،” أن الشهداء يرسلون للعالم أجمع أنهم يقدمون دمائهم قربانا لتحقيق السلام والحرية والكرامة لبلدهم”.

هذا خلال مهرجان هفرين خلف للسلام الذي رعاه حزب سوريا المستقبل، أمس السبت، بحضور جمع كبير من أعضاء الحزب في المنطقة وممثلين عن الإدارات الذاتية والمدنية والعسكرية، وحضور لافت لـرئيسة اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الدولية، نادين ماينزا، إضافةً لمؤسسة عوائل الشهداء وأعضاء القوى السياسية في الرقة.

وحول الهجمات التركية، أشارت الناصر أن تلك الهجمات إنما تستهدف السكان الآمنين وأماكن عملهم، وكذلك البُنى التحتية التي تقدم الخدمات لهم، وبشكلٍ ينافي كافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
وطالبت إدارية المرأة المجتمع الدولي والدول الضامنة، القيام بدورها الفعال لوقف هذه الهجمات الشرسة على السوريين وممتلكاتهم والحد من معاناتهم عبر الدفع بتطبيق القرار 2254.

وتابعت السيدة ظبية، أن مجلس سوريا الديمقراطية يؤمن أن تكاتف السوريين بمختلف مكوناتهم على كافة الجغرافية السورية وبمباركة دماء الشهداء ومواصلة العمل لتحقيق التحول الديمقراطي المنشود.

كما أُلقيت خلال المهرجان عدّة كلمات لأحزاب السياسية والإدارة الذاتية وعوائل الشهداء وتجمع نساء زنوبيا، تخلّلتها قصائدٌ شعرية لشعراء محليين تمجّد بطولات الشهداء وتثني في مناقب صانعة السلام هفرين خلف.

وفي ختام المهرجان استعرضت السيدة ندين ماينزا، بعض المواقف التي استشفتها خلال تواجدها في هذه المنطقة من سوريا فيما تم تقديم الدروع والصور التكريمية لوالدتي الشهيدين هفرين خلف وفرهاد رمضان.

المشاركة