Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

أصدر اليوم عددٌ من الأحزاب السياسية والهيئات والمنظمات والوجهاء والشخصيات الاعتبارية والنُّخب الثقافية والدينية والمجتمع المدني في حيّي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب تصريحاً مشتركاً للرأي العام، لاستنكار التصعيد التركي على عموم المناطق السورية وخاصة شمال وشرق سوريا، ومدينة حلب وريفها، مؤكدين على ضرورة التكاتف وتوحيد الصفوف أمام هذه الاعتداءات.

التصريح قُرئ في حيّي الشيخ مقصود والأشرفية من قِبل رئيسة مجلس حلب لحزب سوريا المستقبل خالدة عبدو.
وفي مستهله أدان واستنكر الاعتداءات والهجمات التي تطال البُنى التحتية والحيوية على الأراضي السورية كافة، كما أدان الهجمات والتعديات التركية بالمسيرات وما يُرادفها من آلات القتل والتدمير الغاشم على شمال وشمال وشرق سوريا ومدينة حلب وريفها في ناحية تل رفعت (الشهباء) وما يحيط بها من مُدن وقرى ومناطق.

واعتبر التصريح هذه الاعتداءات استكمالاً للهجمات التي استهدفت المدارس والمرافق الحيوية من محطات طاقة وسدود والتي نتجت عنها توابع كارثية من حيث الماء والكهرباء والغاز والمحروقات وهذا يُعبّر عن النهج الاحتلالي والاستبدادي وسياسة الاستقواء للنظام التركي على شعوب المنطقة وسيادة الدول، في خرق سافر وفادح للقوانين والأعراف والمعاهدات الدولية وحقوق الإنسان.

كما حمّل التصريح الدول الضامنة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن العواقب والمسؤولية الأمنية والإنسانية المنوطة بهم كجهات ومنظمات وجِدت لحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأردف، “أن سياسة التهاون والتماهي وازدواجية المعايير المُتّبعة بالملف السوري من شأنها أن تُفاقم الأوضاع الإنسانية وتُصعّد من الانفلات الأمني والانتهاكات وجرائم الحرب وتُزعزع أمن المنطقة إقليمياً ودولياً وتُدخلها في أتون نزاعات واحتراب لا تُحمد عُقباها على الأمن والسلم في المنطقة”.

وختاماً دعا التصريح القوى الوطنية السورية كافة للتكاتف وتوحيد صفوفها أمام هذه الاعتداءات التي تمسّ جميع السوريين

المشاركة