Contact Information

مكتب الإعلام : sdcpress@m-syria-d.com 00963937460001 مكتب العلاقات العامة: info-relations@m-syria-d.com

00963937460001

بحضور الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية السيدة ليلى قره مان والدكتور محمود المسلط ونوّاب الرئاسة، عقد مكتب العلاقات العامة في مجلس سوريا الديمقراطية اجتماعه العام والأول، بهدف الوصول لتحقيق نتائج ومقررات المؤتمر الرابع لـلمجلس.

وعُقد الاجتماع يوم السبت 10 شباط/ فبراير الجاري بمدينة الحسكة في شمال وشرق سوريا، برئاسة الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات السيدة أمل دادا والسيد حسن محمد علي وأعضاء مكتب العلاقات داخل البلاد وخارجها، ورؤساء وأعضاء ممثّليات المجلس في واشنطن، لندن، بروكسل، برلين، القاهرة وإقليم كردستان العراق.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والكرامة، حيث افتُتح بقراءة تقريرٍ يستعرض التطورات السياسية والتغيرات التي يشهدها العالم والصراعات التي تخوضها القوى الإقليمية والدولية ومحاولة الهيمنة وبسط نفوذها.

كما تناول الاجتماع المهام المرحلية لمكتب العلاقات وفقاً للتطورات السياسية وكيفية التعاطي مع احتمال امتداد الصراعات الإقليمية إلى دول المنطقة لا سيما سوريا التي تعاني منذ ثلاثة عشر عاماً، من أزمةٍ بنيوية مستفحلة شديدة التعقيد، نتيجة التداخل والتناقض في مصالح القوى المتدخّلة في الملف السوري.

ناقش الاجتماع تطورات الأزمة السورية، وأكد أن الحوار السوري- السوري، هو المسار الأسلم لبناء توافقاتٍ وطنية والانطلاق نحو حلٍّ شامل للأزمة وإنهاء كل ما سبّبته من قتلٍ وخراب ودمار، ومن معاناة للشعب السوري، ومن انعكاسات سلبية إقليمياً ودولياً.

وتعليقا على ذلك قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، ليلى قره مان، إن التحديات التي تواجه المنطقة كبيرة مما أزاح الملف السوري من واجهة الملفات التي تحتاج حلولاً عاجلة وعادلة، وأضافت أنه يجب العمل على إعادة الأولوية للملف السوري، وأن المجلس يمتلك مقومات الدور الفاعل في توحيد كلمة وجهود الفرقاء السوريينَ عبر مساره الاستراتيجي المتمثّل بالحوار السوري وتمتين الجبهة الداخلية الوطنية.

وفي جزءٍ من الاجتماع، قدّم مكتب العلاقات أوراقاً سياسية كان قد أعدّها حول تعاطي المجلس مع الأطراف الفاعلة والقضايا الأساسية.

وتم تقديم أوراق تناولت نشاطات المكتب وتقييم الوضع التنظيمي وهيكلية المكتب ورؤيته ومهامه، وأخرى حول استراتيجية المكتب التي تُعتبر ترجمة لمخرجات المؤتمر الرابع لمجلس سوريا الديمقراطية.

وتستند استراتيجية مكتب العلاقات على الرؤية السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية وتسعى لتنفيذها ضمن خطط وبرامج تطبّق على المدى القريب والمتوسط والبعيد.

ويعمل المكتب على تقديم الصورة الحقيقية لمجلس سوريا الديمقراطية بوصفه مظلّة سياسية لجميع السوريين أمام الرأي العام المحلي والوطني والدولي، والعمل على أن يصبح مجلسُ سوريا الديمقراطية نواةً تستقطب قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية.

المشاركة